رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب المعاهد الفنية يواصلون التظاهر أمام الأعلى للجامعات

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 10:06
طلاب المعاهد الفنية يواصلون التظاهر أمام الأعلى للجامعات
كتبت - منة الله جمال واسماء محمود:

واصل طلاب المعاهد الفنية وقفتهم الاحتجاجية أمام المجلس الأعلى للجامعات والتى بدأوها من 14 الشهر الجاري احتجاجًا على رفع نسبة التنسيق لهم  بالكليات 5% عن الأعوام السابقة.

ويقول الطالب محمود مدحت – معهد اسكندرية الفنى- إن هناك حوالى 6000 مقعد خالى في كليات الهندسة على مستوى الجمهورية وذلك وفقًا لاحصائيات من شئون طلبة كليات الهندسة بأنحاء الجمهورية.
وأوضح الطالب أن دكتور أحمد فرحات رئيس مكتب التنسيق قد أكد عدم وجود أماكن لاستيعاب عدادهم مع

أنه قد اتخذ قرارًا بالتحاق 300 طالب بكليات الهندسة، وذكر الطالب أن وزير التعليم كان قد صرح بأنه سوف يلتحق من طلاب المعاهد الفنية حوالى 20% بكافة الكليات ولكن أكد استحالة أن تكون النسبة الحقيقة للملتحقين تعدت 10%.
وأكد الطالب إسلام – معهد الاسكندرية- أن هذا هو أول عام يرتفع فيه الحد الادنى وهذا يعتبر رسالة غير مباشرة لدخول الجامعات الخاصة،
مشيرًا إلى أن د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قد صرح في حديثه التليفزيونى أمس أن وزير التعليم العالى ووزير المالية يتعمدون تعجيز الطلاب ليتجهوا إلى الجامعات الخاصة.
واتفق معه الطالب محمد على من الإسماعيلية الذي أكد أن وزير التعليم لا يعرف الحد الادنى لتنسيق المعاهد الفنية ووعدهم في أثناء مقابلته لهم بأنه سوف يتأكد من صحة وجود أماكن خالية تستوعب عدادهم لحل المشكلة ولكن دون جدوي.
وأكد الطالب أنهم لن يتركوا حقهم حتى وإن ضاع عليهم العام الدراسي, مشددين على ضرورة تخفيض نسبة التنسيق لتصل لـ90% بحد أقصي وهذا أيضًا سيكون أعلى نسبة تنسيق للمعاهد الفنية.

أهم الاخبار