رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التقى وزير التعليم

اتحاد ثوار 30 يونيو يطالب بحل مشكلات المعلمين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 14:18
اتحاد ثوار 30 يونيو يطالب بحل مشكلات المعلمينالدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم
كتب ـ زكى السعدنى:

التقى الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم - اتحاد ثوار 30 يونيو برئاسة أحمد فؤاد المنسق العام للاتحاد، حضر اللقاء الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة.

وأكد الوزير على ترحيبه بأعضاء الاتحاد، مشيرًا إلى أن الوزارة تلبي دعوة أي ائتلاف أو رابطة لطرح الآراء، وتقديم الحلول للمشكلات التي يعاني منها التعليم قبل الجامعي. وطالب الوزير أعضاء الاتحاد بترشيح واحد منهم ليشارك بآرائه وخبراته في استراتيجية التعليم التي تقوم الوزارة بإعدادها في الوقت الحالي. 
وأكد أحمد فؤاد أن الاتحاد  يشمل معظم القوى الثورية، ويعمل

على حل القضايا التي تهم المواطن المصري، ويقوم على أساس التفاعل بين القوى السياسية والوطنية من جانب والدولة من جانب آخر بحيث تقدم هذه القوى العون لكل مؤسسات الدولة، ولفت إلى أنه قد تم استيعاب درس ثورة 25 يناير 2011 حين انفرط العقد ولم تتوحد الجهود .
وأشار الى أن الاتحاد آثر البدء بوزارة التربية والتعليم؛ لأن هذه الوزارة هي المسئولة عن إنتاج المواطن المصري الذي يعد أهم منتج في الدولة. طرح الاتحاد خلال اللقاء مبادرة إطلاق طائرات
ورقية بشكل علم مصر بواسطة طلاب المدارس، بحيث تكون هذه رسالة موجهة إلى الخارج بأن مصر هي بلد الأمن والأمان، ويمكن أن يسهم ذلك في تنشيط السياحة، وهنا أشار الوزير إلى المبادرة التي أطلقها وتتمثل في حمل جميع طلاب مصر العلم في يوم 21 سبتمبر حتى يكون يوم في حب مصر.
وتم خلال اللقاء مناقشة مشكلة الحساب الموحد للمدارس الذي يؤدي إلى عجز المديرين عن التصرف في هذا الحساب للحصول على ما يلزمهم لأي أعمال بالمدارس، حيث أكد الوزير أنه سوف يلتقي وزير المالية  لبحث 3 موضوعات أولها: هو الحساب الموحد المشار إليها، وثانيها نسبة الـ 20% التي يتم خصمها من حسابات المدارس، وثالثها الـ 150 فرصة عمل التي تطمح الوزارة في تخصيص نسبة كبيرة منها للمعلمين المؤقتين.

أهم الاخبار