رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 10% قبل عيد الأضحى

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 سبتمبر 2013 16:06
ارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 10% قبل عيد الأضحى
كتب - أحمد دراز:

مع بدء العد التنازلي لعيد الأضحي المبارك وسوء الأحوال الاقتصادية للبلاد رصدت "بوابة الوفد" معاناة المواطنين في ظل غلاء الأسعار، حيث أن الأسعارارتفعت عن العام الماضي بنسبة من10%إلي 15% وهذا يفوق قدرة الأسرة المصرية باستثناء قلة من أصحاب الدخول المرتفعة.

قال (هشام عبدالرحيم ) أحد الجزارين أن سبب غلاء الأسعار هو ارتفاع أسعار الأعلاف ما أدى إلى عدم قدرة الفلاح الصغير علي تربية الماشية.
وأكد أن أسعار اللحوم ارتفعت بصورة كبيرة حيث أن سعر اللحم الضاني في محلات الجزارة وصل إلى

سبعين جنيهاً أما سعر اللحم البتلو وصل إلي ثمانين جنيهاً.
أما بالنسبة للحوم المستوردة فقال إن سعر اللحم البتلو وصل إلى خمسة وخمسين جنيهاً واللحم السوداني وصل إلي خمسة وأربعين جنيهاً.
وأضاف (فارس نبيل) جزارأيضًا أن سبب غلاء أسعار اللحوم يرجع إلى التجار لأن المُورد هو الذي يتحكم في السوق، أما عن إقبال المواطنين على شراء اللحوم قبل عيد الأضحي أشار إلى عدم وجود قبول من المستهلكين بسبب قلة
الدخل للمواطن المصري.
وأوضح محسن شوقي أحد الجزارين أن سبب الغلاء يرجع إلى غلاء وسيلة النقل لأن بعض المواشي تجلب لنا من الصعيد حيث يبلغ ثمن عربة النقل ألف جنيهاً فيضطر التاجر إلي غلاء المواشي فنضطر نحن الجزارين إلي رفع سعر اللحوم على المستهلكين.
وأكد حسني السيد جزار أن غلاء أسعار اللحوم لم يكن بسبب الجزارين مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يتجه المستهلكون إلى شراء الدواجن في عيد الأضحي لرخص ثمنها في مقابل اللحوم الحية والمستوردة.
وأضاف أن سوق اللحوم يعاني من كساد بالرغم من زيادة الأسعار وذلك بسبب عدم الاستقرارالأمني الذي تشهده البلاد كل هذا أدى في النهاية إلى انخفاض الاستهلاك في السوق .

أهم الاخبار