رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنسيقية طلاب يناير: الضبطية القضائية قمع للحريات

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 سبتمبر 2013 14:09
تنسيقية طلاب يناير: الضبطية القضائية قمع للحرياتجانب من الاجتماع
كتب – محمد موسي وكريم ربيع:

أكدت تنسيقية طلاب يناير رفض قرار منح الضبطية القضائية لأمن الجامعة جملة وتفصيلا لما يمثله من انتكاسة بحق الحريات الطلابية والحراك السياسي داخل الجامعات.

وشدد البيان الذي تلاه وسام البكري – منسق عام حركة مقاومة- خلال مؤتمرها بشأن التعليق على قرار منح أمن الجامعات حق الضبطية القضائية والذي عقد ظهر اليوم الاتنين بمقر حركة شباب من أجل العدالة والحرية بباب اللوق على أن مثل هذه القرارات في هذا التوقيت تعبر عن اتجاه

متنامي للعودة مرة أخرى للدولة البوليسية والقضاء على مبادئ ومكتسبات ثورتي 25 يناير ومن بعدها ثورة 30 يونيو والتي ثار من أجلها المصريين بشكل عام والطلاب على وجه الخصوص من أجل نيل حريتهم ومحو دولة قمع الحريات وتكميم الأفواه.

واستتنكر البيان موقف اتحاد جامعات مصر والذي وصفه بــ " المخزي " فيما يتعلق بتناوله للأزمة مؤكداً أن الوقوف يجب أن

يكون إلى صف الطلاب وليس صف السلطات الحاكمة كما حذر البيان من تبعات ذلك القرار وتداعياته مؤكداً أن الطلاب لن يتوانوا عن النضال من أجل التراجع عن هذا القرار .
وااختتم البيان بتوجيه دعوة إلى عموم الطلاب المصريين داخل الجامعات على مستوى البلد للمشاركة في وقفة احتجاجية سيتم تنظميها من قبل التنسيقية في أول أسبوع من الدراسة للتعبير عن حالة السخط العامة التي تنتاب الطلاب من هذا القرار.
الجدير بالذكر فقد وقع على هذا البيان كل من طلاب : السادس من أبريل والتيار الشعبي والاشتراكيين الثوريين وحزب الدستور وحركة مقاومة والتيار المصري ومصر القوية.

أهم الاخبار