رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فشل دعوات الإخوان لاحتلال المترو وتعطيله

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 سبتمبر 2013 11:14
فشل دعوات الإخوان لاحتلال المترو وتعطيله
كتب - محمود عبدالمنعم:

قام تنظيم الإخوان بتوجيه دعوة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن نيتها التظاهر والاعتصام داخل محطات مترو الأنفاق، ودعت الجماعة فيها مؤيديها إلي استقلال المترو من أوله إلي أخره والعودة مرات ومرات بدون قطع تذاكر لإحداث حالة من الزحام الشديد تظهر فيها قوتها وتظهر أن لها مؤيدين يستطيعون شل حركة المرور وشل حركة المترو.

من جانبها لم تتواني الأجهزة الرسمية وخصوصا جهاز شرطة النقل والمواصلات وجهاز مترو الأنفاق على التعامل بجدية مع هذه الدعوة ،و حذرت وزارة الداخلية على لسان المتحدث الرسمي لها مساء أمس من أن  أي إخلال بالأمن سيواجه بكل حسم وقوة .
ومن جانبه قام جهاز مترو الأنفاق بزيادة عدد القطارات كما جاء في تصريحات المهندس "عبد الله فوزى"، رئيس المصرية لإدارة وتشغيل المترو إنه تم تخصيص 7 قطارات إضافية فارغة، موزعة على المحطات الرئيسية بالخط الأول مثل الشهداء والسيدة، زينب للدفع بها فى حالة الضرورة وزيادة أعداد الركاب بالمحطات عن الطبيعى، لمواجهة الأعداد المتوقعة مع تقليل مدة التقاطر بين كل قطار وقطار مع نشر أفراد من رجال أمن المترو على الأرصفة لمواجهة أي إخلال بالحالة الأمنية.
كما قامت وزارة الداخلية بنشر عدد من قوات الأمن المركزي على أرصفة المحطات الرئيسية مثل المنيب وشبرا الخيمة وحلوان والمرج والشهداء وشهدت هذه المحطات تكثيفا أمنيا تم من خلاله تفتيش الحقائب التي قد تثير الشبهة.
كما قامت الداخلية بنشر أفرادها على أبواب بعض المحطات الهامة مثل محطة الدقي التي شهدت تكثيفا أمنيا بشارع التحرير على مداخل المحطة وخارج المترو.
دعوة الإخوان  لم تؤت أكلها بعد أن أسفرت الجهود المبذولة من وزارة الداخلية وجهاز المترو  على تبديد وإفشال الآثار المتوقعة لهذه الحملة ، فبدت الحركة داخل مترو الأنفاق سلسة وهادئة ولم يعكر صفوها إلا بعض الحالات الفردية لبعض المنتمين لتنظيم  الإخوان الذين أصابهم اليأس من تنفيذ مخططهم.
بوابة الوفد من جانبها قامت باستطلاع رأي "خالد جلال" ناظر محطة العتبة في تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" إن أمس الأحد مر مرورا عاديا بل أقل من العادي حيث شهدت حركة المرور داخل المترو انسيابا شديدا ولم يحدث ما يعكر صفو هذه الحركة إطلاقا, لافتا إلى أن  هناك تعاونا ما بين أجهزة

الشرطة وجهاز مترو الأنفاق وبين الأهالي وهو الأمر الذي أدي  إلي إفشال هذه الدعوة الخبيثة ، موضحا أن الهيئة لم  تتلق أي شكاوي من المواطنين أثناء استخدام عربات مترو الأنفاق .
وتوجه "جلال" بالشكر الجزيل لكل من تعاون في إفشال مخطط الإخوان  لتعطيل مصالح المصريين من المواطنين الصالحين الشرفاء و أجهزة الدولة .
ومن جانبة قال  اللواء "حسين عماد الدين" إن دعوة الإخوان اليوم لشل  حركة المترو دعوة وفكرة سيئة لن يستطيعوا أن يكسبوا من خلالها تعاطف المجتمع بل العكس هوالصحيح فهذه الدعوة تصب في اتجاه كراهية الشعب لهذه الجماعة .
وأضاف "عمادالدين" أن الجميل في هذا اليوم هو إصرار المواطنين على استخدام حقهم الطبيعي في استقلال المترو لإحباط هذه الدعوة الخبيثة والوقوف أمام التخريب لأحد أهم مرافق الدولة وهوحهاز مترو الأنفاق .
مشيرا إلي أن وزارة الداخلية أثبتت كفاءتها في هذا اليوم وقامت بأداء دورها المطلوب منها علي أكمل وجه ، والتعامل الجيد مع الدعوة في بدايتها من حيث نشر التحذيرات من أي تخريب وإعلانها عن تعاملها الحاسم مع أي محاولة لتعطيل هذا المرفق الحيوي عبر بيان صدر أمس عن المتحدث الرسمي اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي للوزارة.
كما قامت الشرطة بإظهار تواجدها أمام المواطنين لردع أي محاولة لإفساد حركة المترو وإعطاء نوع من الأمان للمواطنين.
وقال إنه لابد أن يعي المواطن من اليوم أن الشرطة هي ملك له وأنها تعمل من أجله وأن تعاونه معها سيعود بالخير وبالأمان على المجتمع.

 

أهم الاخبار