رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإخوان" تحذر من انهيار البنية الاجتماعية المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

حذر تنظيم جماعة "الإخوان" من تحول الفوضى إلى صمت دائم في المجتمع المصري، مشيرة إلى أن البنية الاجتماعية التي ميزت مصر على مدار التاريخ تتعرض للتدمير بسبب ما أسمته "الانقلاب العسكري" وتبعاته على حسب وصفها.

وقالت الجماعة، في بيان رسمي لها اليوم، "إن سلطة القوة والانقلاب حولت الضحايا جناة والجناة ضحايا، وأحالت إلى جهازها القضائي بشقيه العسكري والمدني مهمة إدانة الضحايا وتبرئة الجناة، في تجاوز كامل وواضح لأبسط قواعد العدالة التي هي مقوم أساسي من مقومات بقاء الأمم واستقرار الدول" حسب قول البيان.
وأضاف البيان أنه من المفارقات العجيبة أن رئيس حكومة الانقلاب، الذي سبق أن تقدم باستقالته من حكومة الدكتور عصام شرف بسبب وقوع بعض القتلى على يد الجيش في ماسبيرو، هو نفسه يرى أن سقوط

آلاف القتلى في فض الاعتصام السلمي وحشية مبررة، مستدلًا بما فعلته أمريكا في الحرب العالمية الثانية وفي فيتنام، فيا لله العجب!" على حد وصفه.
وتابع: "لهذا ننادي السائرين في طريق الدمار: فأين تذهبون؟, أليس فيكم رجل رشيد؟, ألا تفيقون قبل فوات الأوان؟, ألا تراجعون أنفسكم وتثوبون إلى رشدكم وتحفظون هذا الوطن الذي أعطاكم الكثير؟، ألا تعودون إلى شعبكم معتذرين عما اقترفتم من كبائر وكوارث؟، وتردون إليه إرادته الحرة، وتعودون إلى ثكناتكم حيث مهمتكم الصحيحة في حراسة الأمة وحماية حدودها".