رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين يزور مصر فى أكتوبر

أخبار وتقارير

السبت, 14 سبتمبر 2013 10:37
الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين يزور مصر فى أكتوبرهشام زعزوع
بوابة الوفد - متابعات:

أكد رئيس الاتحاد الدولى للصحفيين والكتاب السياحيين تيجانى حداد ترحيب أعضاء الاتحاد فى المؤتمر الخامس والخمسين المنعقد حاليا فى المملكة المغربية بالدعوة التى وجهها لهم وزير السياحة هشام زعزوع لزيارة مصر والتعرف على الأوضاع فى الشارع المصرى على الطبيعة.

وقال حداد - فى الكلمة التى ألقاها فى ختام المؤتمر اليوم السبت - إن استجابة أعضاء الاتحاد جاءت بالإجماع خاصة مع تضارب الأنباء حول الأوضاع فى مصر وبث بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية. معلومات خاطئة عما يحدث فى مصر ولذا كان من الضرورى أن يتم التعرف على الأوضاع من خلال الزيارة التى دعا إليها وزير السياحة فى شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف أن الوفد الممثل من الاتحاد سيقوم بزيارة العديد من المناطق السياحية للتعرف على الأوضاع فيها وإقرار عودة الأمن والأمان إلى المناطق السياحية المصرية المختلفة ، معربا عن شكره لوزير السياحة على تلك الدعوة وتلبيتها على الفور.
وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد أكدوا على ضرورة الكتابة عن الأوضاع فى مصر بعدما تعرفوا على حقيقة هذه الأوضاع من الوفد المصرى المشارك فى الاجتماعات التى تمت فى الدورة 55 والتى شرح فيها أعضاء الوفد حقيقة الأوضاع عما يحدث فى مصر وتصحيح الأنباء المغلوطة عن مصر.
وأوضح أنه خلال العام المقبل سيحتفل الاتحاد الدولى بمرور ستين عاما على إنشائه وهو ما يشهد منافسة كبيرة بين عدد من الدول الأعضاء لاستضافة المؤتمر على رأسها فرنسا باعتبارها الدولة التى تم إنشاء الاتحاد فيها ، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماع مجلس إدارته ومجلس المديرين فى شهر مارس 2014 فى سلوفينيا ويتم خلاله إقرار الدولة التى ستحظى بتنظيم مؤتمر العام المقبل.
وأكد إن الاجتماعات جاءت ثرية ومثمرة حيث تم تناول الأوضاع السياحية الدولية فى مختلف دول

العالم وما تتعرض له صناعة السياحة من مشكلات تعوق تنمية تلك الصناعة بالصورة المتوقعة منها خاصة مع أهميتها فى الاقتصاديات المختلفة للكثير من دول العالم .
وقام نائب رئيس الاتحاد صلاح عطية بعرض موضوع حول " تأثير السياحة على حوار الحضارات " فى الجلسة الختامية للمؤتمر ، تم خلالها استعراض الحضارة المصرية وكيف أثرت على ما حولها من بلدان وحضارات مختلفة وتفاعل تلك الحضارات مع الحضارة المصرية والدور الذى لعبته السياحة منذ ما قبل التاريخ فى التفاعل مع الحضارة المصرية والتأثر بها .
ولفت إلى أن ما تحمله جدران المعابد المصرية من صور للشعوب التي تعاملت معها مصر منذ آلاف السنين تحمل قدرا كبيرا من المعلومات عن هذه الشعوب وحضاراتها وتفاعلها مع الحضارة المصرية ، مشيرا إلى أن المصريين القدماء الذين سجلوا الصور على جدران المعابد المصرية هم أقدم الكتاب السياحيين فى العالم كله،وقال إن السياحة لعبت دائما الدور الرئيسى فى حوار الحضارات والتفاعل بين الثقافات والامتزاج بين التجارب والخبرات ، موضحا أن المستقبل يمضى مع تطور وسائل الانتقال الحديثة دافعا لمزيد من تفاعل الحضارات الذى تلعب فيه السياحة دورا رئيسيا .

 

أهم الاخبار