رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى التمثيل النيابى...

"عبد القادر" يؤكد عدم تنازله عن نسبة الـ%50 للعمال والفلاحين

أخبار وتقارير

الخميس, 12 سبتمبر 2013 11:49
عبد القادر يؤكد عدم تنازله عن نسبة الـ%50 للعمال والفلاحينمحمد عبدالقادر نقيب الفلاحين
كتب - ياسر إبراهيم:

بدأت لجنة الحوار المجتمعى المنبثقة من لجنة الخمسين، اليوم أولى اجتماعاتها بضعف شديد، ولم يحضر سامح عاشور مقرر اللجنة والجبالى المراغى المقرر المساعد.

ولم يحضر من أعضاء اللجنة سوى المهندس أسامة شوقى نقيب المهندسين ومحمد عبدالقادر نقيب الفلاحين ومحمد صبحى الدبش من الاعضاء الاحتياطيين، والتقى الاعضاء بوفد من العاملين فى مجال الزراعة للاستماع الى المشاكل التى تواجههم ومطالبهم المرجوة فى الدستور.
وقال ماجد بولس ممثل عن الهيئة القبطية الانجيلية لرعاية المزارعين، إن المزارعين التابعين للهيئة يصل عددهم الى 15 الف فلاح وتحاول الهيئة توفير متطلباتهم ولكن يواجهنا مشاكل بسبب

بعض السياسات والقوانين لا تخدم الفلاح ،ونطالب لجنة الخمسين برعاية الفلاحين وتوفير احتياجاتهم الاساسية والرعاية الصحية لهم مثل باقى اطياف المجتمع.

واتفقت اللجنة مع ممثل الهيئة القبطية على مواعيد زيارات ميدانية الى هذه المحافظات اولها بمحافظة المنيا وبنى سويف والقليوبية ،وعقب ذلك سوف تلتقى اللجنة بهذة الفئات فى جلسة باللجنة .
وقال محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين وعضو اللجنة إن اللجنة وضع امامها عدد من المطالبات التى تخص الفلاحين ومنها التزام الدولة بمنطقة الريف، والحفاظ

على نهر النيل ومسطحاته كثروة تلتزم الدولة بالحفاظ عليها وتوفير معاش مناسب للفلاحين والصيادين والعمالة وكل من لا يتمتع بنظام التأمين الصحى .
وأكد عبدالقادر لممثل المزارعين بالهيئة القبطية، انه لن يتنازل عن نسبة الـ50 % للعمال والفلاحين فى التمثيل النيابى .
وقالت مصادر من داخل لجنة الخمسين لتعديل الدستور إن هيئة مكتب اللجنة قررت إغلاق اللجان النوعية المكلفة بتعديل الدستور . واشارت المصادر الى ان هذا القرار اتخذ بالاجماع بعد مناقشات عديدة وذلك حفاظا على سرية المناقشات التى تتم داخل اللجان .
كانت لجنتا الحقوق والحريات ونظام الحكم قد عقدت اجتماعا صباح اليوم مغلقين لمناقشة ابرز التعديلات حول مواد الدستور وقرر الدكتور عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المرور على اللجان اثناء عملها لمتابعة المناقشات.

أهم الاخبار