رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يتناول الحرب ضد الإرهاب وطريقة الخروج من الأزمة

لقاء بين منصور وقادة القوي السياسية خلال أيام

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 سبتمبر 2013 15:56
لقاء بين منصور وقادة القوي السياسية خلال أيام المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت
كتب - ناصر عبدالمجيد:

أكدت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية، إجراء مشاورات لعقد لقاء بين المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت مع قادة القوي السياسية والحزبية والثورية خلال أيام.

واضافت المصادر ان اللقاء سوف يتناول عددا من القضايا المهمة، وعلي رأسها مستقبل خارطة طريق المستقبل، في ضوء الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها حتي الآن وبخاصة ما يتعلق بنتائج أعمال لجنة العشرة لإعداد الدستور مناقشات لجنة الخمسين، فضلا عن استعدادات هذه القوي للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.
وأشارت المصادر إلي أن اللقاء سوف يتناول ايضا نتائج الجولات السياسية لأحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس والتي التقي فيها

مع عدد كبير من قادة الأحزاب والقوي السياسية خلال الأيام الماضية، والتي تعرف المسلماني خلالها علي رؤية ووجهة نظر هؤلاء القادة في خارطة طريق المستقبل بشكل خاص وسبل الخروج من الأزمة الراهنة عموما.
كما أكدت المصادر ان اللقاء المرتقب للرئيس مع القوي السياسية سوف يتطرق الي الحرب التي تقودها قوات الجيش والشرطة ضد جماعات الإرهاب وبخاصة البؤر الإرهابية في سيناء، والضربات الموجعة التي وجههتا القوات المصرية للإرهابيين خلال الفترة الأخيرة، عقب اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقالت المصادر إن منصور سوف يستمع من رموز الأحزاب والقوي السياسية الي رؤيتهم حول مستقبل الأوضاع في البلاد سياسيا واقتصاديا وأمنيا، ومقترحاتهم لحل المشكلات التي تواجها مصر وسبل الخروج من الأزمة الراهنة.
ومن المتوقع ان يتطرق اللقاء الي الموقف من عدد من القضايا الاقليمية والدولية التي تتصل بالأمن القومي المصري، مثل ملف مياه النيل ومستقبل العلاقات المصرية مع دول الحوض وبخاصة اثيوبيا التي تصر علي إقامة سد النهضة، فضلا عن الموقف المصري من الأزمة السورية ورفض القاهرة للتدخل العسكري في الأزمة أو توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري بعيدا عن الأمم المتحدة والشرعية الدولية، بالاضافة الي التطرق إلي القضية الفلسطينية في اطار التاكيد علي الموقف المصري التاريخي المطالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أهم الاخبار