عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 18 متهمًا إخوانيًا للجنايات في أحداث شبرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق النائب العام المستشار "هشام بركات" على قرار الاتهام بإحالة 18 متهمًا من أعضاء تنظيم الإخوان إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة،

لاتهامهم في أحداث العنف والبلطجة التي جرت في منطقة شبرا في شهر يوليو الماضي.
وتضمن قرار الاتهام الذي أعدَّه "أحمد حزين" مدير نيابة شمال القاهرة، 16 متهما من الفاعلين الأصليين "مرتكبي الجرائم" ومتهمين اثنين آخرين قاما بتسهيل حصول المتهمين على سيارتين محملتين بالأسلحة النارية والذخائر، والسير بهما وسط المتهمين وبقية أعضاء التنظيم الإخواني خلال مظاهراتهم في شبرا، والتي جرت في 27 يوليو الماضي.
وأسندت النيابة بإشراف المستشار "وائل حسين" المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، إلى المتهمين الـ 16 تهم التجمهر، والشروع في القتل، وإحراز أسلحة نارية

وذخائر بغير ترخيص، واستعراض القوة، واستخدام العنف على نحو من شأنه تكدير الأمن العام والسكينة بين المواطنين.. في حين تم إسناد المتهمين الاثنين الآخرين تهم الاتفاق ومساعدة بقية المتهمين على استخدام سيارتين في محملتين بالأسلحة.
وكانت أحداث منطقة شبرا قد وقعت حينما أقدم أعضاء التنظيم الإخواني على الاعتداء على المواطنين بالضرب خلال مسيرة لهم، والاشتباك معهم باستخدام أسلحة نارية كانت بحوزتهم، على نحو أسفر عن إصابة العديد من المواطنين من أهالي شبرا جراء تلك الأحداث.