رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مواطنون: الاقتصاد بينهار.. واحنا بنموت من الجوع

أخبار وتقارير

السبت, 07 سبتمبر 2013 20:29
فيديو..مواطنون: الاقتصاد بينهار.. واحنا بنموت من الجوع
كتب - احمد دراز وصفاء عبدالعزيز:

فى اعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة وتصاعد وتيرة العنف في البلاد مؤخرا تزايدت حدة الازمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر حيث اثرعدم استقرار البلاد بشكل ملحوظ علي حركة البيع والشراء وجلب البضائع.

رصدت  بوابة الوفد اراء المواطنين حول الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد...
البداية كانت مع  "محسن شعراوي " صاحب محل , بقاله حيث قال ,ان دخله تأثر نتيجة حظر التجوال والتظاهر المستمر من قبل الاخوان, و ان الدخل الذي يحصل عليه اصبح في انخفاض مستمر بسبب الظروف التي يمر بها الشارع المصرى ولعدم اقبال المواطنين علي الشراء , واننا مش عارفين نعيش .
واضاف "رأفت احمد نصار" صاحب محل مفروشات, ان تظاهرات الاخوان اثرت علي حركة البيع

والشراء في السوق المصري، مشيرا الى عدم اقبال المواطنين على الشراء خوفا من الازمة الاقتصادية لانهم يعتقدون ان تلك الازمة اذا استمرت سوف تؤثر على دخلهم , لافتاً أن هذا الوقت صعب على و معظم الاسر المصرية  بسبب دخول المدارس و الجامعات و البداية الدروس الخصوصية .
واوضح ان حظر التجوال والتظاهر من قبل الاخوان ادي الي غلق المحلات يوم الجمعة، مطالبا الشرطة ان تتخذ الاجراءات القانونية ضد كل من لايريد الاستقرار لمصر.
واكد "عادل محمد"سائق تاكسي , ان المظاهرات تؤثر في عمله اشد التأثير حيث انه يضطر للبقاء في منزله
بسبب غلق الطرق كما ان تظاهرات الاخوان تسبب شلل في الحركه المروريه وهو ما يجعل دفع اجرة  التاكسي عبءعلى المواطنين.
واعرب " جابر هريدي " مدير المؤسسة العربية للتنظيف, عن قلقه من الازمه الاقتصاديه التي تمر بها البلاد الان، مشيرا الى ان الدخل اصبح اقل من السابق بسبب قلة اقبال المواطنين علي تنظيف ملابسهم لان الجميع يخشى من النزول من بيته خوفا من اعمال العنف التى تحدث في مسيرات الاخوان.
واشار "عبود حسن"صاحب مطعم ان الظروف الراهنة ساعدت علي قلة اقبال المواطنين علي المطعم ، قائلا قمت بالغاء شفت كامل 12 ساعة بسبب حظر التجوال وقمت ايضا بالاستغناء عن بعض العاملين نتيجة قلة الدخل.
واضاف كما ان المظاهرات جعلتني في قلق دائم علي المطعم فعندما تمر مسيرة اخوانية من امام المطعم اقوم باغلاقه خوفا عليه من التكسير، معربا عن امله في ان يعيد حظر التجوال الهدوء للشارع.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=BzFxnLadkBA&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار