رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل حلول العام الدراسى الجديد..

صور.. جولة لمحافظ الجيزة في مدرسة ببولاق

أخبار وتقارير

السبت, 07 سبتمبر 2013 15:51
صور.. جولة لمحافظ الجيزة في مدرسة ببولاق
كتب - رضا سلامة :

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً الإنتهاء من خطة صيانة وتجديد 54 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 35.2 مليون جنيه شملت جميع المراحل التعليمية .

وقال المحافظ إن خطة الصيانة السنوية تهدف إلى الحفاظ على المنشآت التعليمية القائمة وضمان توفير المرافق الخدمية للطلبة داخل المنشأة التعليمية وجعلها مهيأة لتلقى دروسهم اليومية بسهولة ويسر .
جاء ذلك عقب الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ  صباح اليوم لمدرسة العبور للتعليم الأساسى بحى بولاق الدكرور رافقه خلالها نائبه اللواء محمود عشماوى حيث تجول المحافظ داخل الفصول الدراسية والتى تضم 27 فصلا دراسىا

و 4 فصول رياض أطفال إطمأن خلالها على كفاءة المقاعد والأبواب والشبابيك وأعمال الدهانات التى تتم بالمدرسة كما اطمأن على حالة صنابير ودورات المياه المخصصة للطلبة .
ووجه المحافظ بتكثيف أعمال الصيانة للإنتهاء منها خلال أسبوعين على الأكثر قبل بدء العام الدراسى لضمان استقرار العملية التعليمية بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام باللامركزية فى أعمال الصيانة التى تتم داخل المدارس من خلال هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة .
كما وجه المحافظ بعدم تشويه الحوائط المدرسية بكتابة العلامات الإرشادية للطلبة وإستبدالها
بوضع " إستيكر"أو لوحات يمكن نقلها لمواضع أخرى وذلك فور مشاهدته للعلامات المكتوبة على حوائط السلم الداخلى للمدرسة توضح للطلبة أرقام الجلوس واللجان بعد الإنتهاء من إمتحانات الدور الثانى للثانوية العامة الخميس الماضى .
وأوضح المحافظ أن خطة الصيانة شملت 30 مدرسة من مدارس التعليم الأساسى والإعدادى والثانوى بتمويل 8 مليون جنيه حيث تم الإنتهاء من صيانة 22 مدرسة ويجرى الإنتهاء من 8 مدارس أخرى .
وفيما يخص تطوير ورفع كفاءة مدارس الثانوى العام قال المحافظ أنه تم الإنتهاء من 15 مدرسة ويجرى العمل فى 3 مدارس أخرى بتكلفة بلغت 9.5 مليون جنيه بالإضافة إلى أعمال تطوير وصيانة مدارس الثانوى الفنى وشملت 6 مدارس بتكلفة 17.7 مليون جنيه حيث تم الإنتهاء من 3 مدارس وجارى العمل فى 3 مدارس أخرى .

أهم الاخبار