رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصحفيين" تعرب عن قلقها للقبض على راضي وأبو دراع

أخبار وتقارير

السبت, 07 سبتمبر 2013 15:04
الصحفيين تعرب عن قلقها للقبض على راضي وأبو دراع
كتب ـ أسامة محمد:

أعربت نقابة الصحفيين عن قلقها إزاء واقعتى القبض على كل من محسن راضي عضو النقابة، وأحمد أبو دراع مراسل جريدة "المصري اليوم" في سيناء، والذي أحيل إلى النيابة العسكرية.

وتطالب النقابة السلطات المعنية بالكشف عن الاتهامات الموجهة إلى الزميلين، وأن يمثلوا أمام قاضيهم الطبيعي، كما تطالبها بضرورة تسهيل عمل الصحفيين والإعلاميين، وألا يكون ممارستهم لعملهم المهني ذريعة للقبض عليهم.
وأكدت النقابة , خلال بيان لها , على

متابعة قضيتي الزميلين منذ أن وصلتها أنباء القبض عليهما، وكلفت محامييها بضرورة متابعة التحقيقات بحضور أحد أعضاء مجلسها، سواء في قضية محسن راضي باعتباره عضوًا بالنقابة، أو الزميل أحمد أبو دراع , لافتاة إلى التزام النقابة ومجلسها الحالي بمتابعة قضايا الصحفيين غير النقابيين.
كما استنكرت نقابة الصحفيين , بشدة قيام بعض المواقع الإلكترونية بنشر
صورة الزميل أبو دراع ضمن عدد من المواطنين، باعتبارهم "إرهابيين" تم القبض عليهم، وتشدد على الزملاء ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية لتوجيه الاتهامات للمواطنين قبل التحقيق القضائي معهم وثبوت التهم بحقهم.
وتؤكد النقابة , على أن حرية الصحفيين "خط أحمر" لا يمكن لأي جهة مهما كانت تجاوزه، كما تؤكد على رفضها الكامل لأي تضييق أو إجراءات خارج إطار القانون ضد الصحفيين, وتشدد النقابة على مطالبها بمنع الحبس في قضايا النشر، وضرورة مثول المواطنين، وفي القلب منهم الصحفيين، أمام قاضيهم الطبيعي، ورفضها إحالة المدنيين إلى المحاكمات العسكرية.

أهم الاخبار