عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفخراني يطالب بحل لجنة الخمسين

بوابة الوفد الإلكترونية

شن النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني هجوماً حاداً على تشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور, مؤكدا أن اختيار أعضاء اللجنة تم بناء على الولاء للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المؤقت المستقيل.

وقال إنه تم استبعاد عدد من الرموز والتي وصفها بالوطنية لمهاجمتهم البرادعي وتأتي على رأس القائمة المستشارة تهاني الجبالي والمستشار أحمد الزند والكاتب الصحفي مصطفى بكري.

وأكد الفخراني خلال كلمته بمؤتمر تيار الاستقلال أنه بصدد رفع دعوى قضائية تطالب بحل اللجنة التأسيسية للدستور وذلك لعدم وضوح معايير اختيار الأعضاء المشاركين فيها على حسب قوله واصفاً اللجنة بلجنة " مصطفى حجازي " والتي تعد وفق تعبيره امتداداً للجنة المستشار الغرياني ولجنة صبحي صالح.
كما طالب الفخراني الحكومة بضرورة إلغاء وظيفة المستشارين والتي يشغلها عدد ممن تتعدى أعمارهم حاجز الستين عاماً مؤكداً

بأنهم يكبدون الدولة نحو 20 مليار جنيه سنوياً, مشيرا إلي  ضرورة وضع الحد الأقصى للأجور بحيث يصل إلى 25 ألف جنيه ورفع الحد الأدني ليصل إلى 1500 جنيه لأن ذلك سيساهم في تعزيز ثقة الشعب في الحكومة و الدولة.

كما أدان الفخراني محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والتي وصفها بالفاشلة التي تمت بواسطة عدد من الإرهابيين الذين يسعون لقتل المصريين عموماً وليس الوزير بعينه.
كما طالب الحكومة بالضرب بيد من حديد على جماعة الإخوان ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم إثر هذا الحادث.