رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالمدارس..

وزيرا التعليم والاتصالات يتابعان مشروع"التابلت"

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 سبتمبر 2013 11:36
وزيرا التعليم والاتصالات يتابعان مشروعالتابلتد. محمود أبوالنصر وزير التعليم
بوابة الوفد - متابعات:

التقى وزير التربية والتعليم محمود أبوالنصر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي؛ لمتابعة التعاون القائم بين الوزارتين لتطوير المنظومة التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وتناول اللقاء مشروع "التابلت" المدرسي باعتباره أحد الوسائل التي تتيح للطلاب التواصل مع العملية التعليمية المتطورة.
وأكد أبو النصر أن الوزارة تطمح في إعداد مدرسة فنية"أي تي" في جميع المحافظات على غرار المدرسة الموجودة بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أنها من أحسن المدارس في مصر.
ولفت الوزير إلى احتياج الوزارة للدعم الفني لهذه المدارس الذي يمكن أن تقدمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أنه لو تم بناء 27 مدرسة "أي تي" سيكون باستطاعة خريجي هذه المدارس العثور على فرصة عمل كل في محافظته.
قال حلمي:" إن الاتصالات انتهت من

إعداد المواصفات الخاصة بـ"التابلت"، لافتًا إلى أنه سوف يتم اختبارها.
وأشار إلى ضرورة التكامل بين الأطراف المشتركة في هذا الموضوع وهي: وزارات التربية والتعليم، والإنتاج الحربي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكاديمية البحث العلمي بما فيها من علماء وخبراء يمكن الاستعانة بهم في هذا المجال.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجهات الأربعة بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية، تقوم بالتنسيق بين هذه الجهات والبت في كل ما يتعلق من أمور تخص "التابلت" المدرسي.
وفي سياق متصل، قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بزيارة مركز تنمية الطفولة المبكرة بالمدينة
التعليمية بالسادس من أكتوبر.
وتفقد الوزير وحدات المركز الثلاثة وهي وحدة التنمية المهنية والتدريب التي تقدم خدمة تدريبية للعديد من المعلمين، ووحدة الروضة النموذجية التي تضم فصلين "كي جي 1" و"كي جي 2" حيث يبلغ عدد الأطفال في كل فصل 25 طفلًا يتم اختيارهم وفقًا لعامل السن، وبعد مقابلة شخصية مع ولي الأمر، والوحدة الثالثة وهي المعلوماتية والبرمجيات.
ووجَّه الوزير خلال الزيارة إلى إعداد وتجهيز فصلين إضافيين للروضة على أن تتولى هيئة الأبنية التعليمية إعداد المواصفات اللازمة لهذين الفصلين، ووافق على نقل 8 موظفين منتدبين إلى المركز منذ 9 سنوات، كما وافق على ندب موظفات جدد إلى المركز لحاجة العمل لهن.
وأكد الوزير خلال الزيارة ضرورة الاهتمام بالأطفال ذوي الحاجات الخاصة، وتوفير كل الإمكانيات لهم بالمركز، كما قام بتكليف مسئولي التعليم الزراعي بالعناية بالحديقة المحيطة بالمركز على أن يتم الانتهاء من ذلك العمل في خلال أسبوع من اليوم.

أهم الاخبار