رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليونان تؤكد مساندتها لمصر في المرحلة الانتقالية

الرئيس عدلي منصور
الرئيس عدلي منصور

استقبل الرئيس عدلي منصور اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان إيفانجيليوس فينيزيلوس .

وأوضح بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن نائب رئيس الوزراء اليوناني نقل خلال اللقاء تحيات كلٍ من رئيس الدولة ، ورئيس الوزراء للرئيس منصور ، مؤكداً أن بلاده  التي عبرت عن تأيدها لتعبير الشعب المصري عن إرادته في 25 يناير و30 يونيو لن تدخر جُهداً في مُساندة ودعم مصر في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخها ، كما أكد أن اليونان سوف تستمر في شرح حقيقة الأوضاع التي تمر بها مصر ، والمسار الديموقراطي الذي بدأته بالفعل ، مُثمناً خطوات تشكيل اللجنة المنوط بها اعتماد التعديلات المقترحة على الدستور ، كإحدى مراحل خارطة المُستقبل المصرية .
وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين

، حيث أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليونان عن الرغبة في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، مُشيراً إلى أن بلاده عازمة على تعزيز استثماراتها في مصر .
ورحب الرئيس منصور بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، بحيث ترتقي تلك العلاقات لمستوى طموح الشعبين المصري واليوناني .
كما تطرق الرئيس إلى أوضاع الجالية المصرية في اليونان ، حيث أعرب عن أمله في تسوية وتوفيق أوضاعهم ، في ظل احترام القوانين اليونانية ذات الصلة .