رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليونان تؤكد مساندتها لمصر في المرحلة الانتقالية

أخبار وتقارير

الخميس, 05 سبتمبر 2013 16:14
اليونان تؤكد مساندتها لمصر في المرحلة الانتقالية الرئيس عدلي منصور
متابعات :

استقبل الرئيس عدلي منصور اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان إيفانجيليوس فينيزيلوس .

وأوضح بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن نائب رئيس الوزراء اليوناني نقل خلال اللقاء تحيات كلٍ من رئيس الدولة ، ورئيس الوزراء للرئيس منصور ، مؤكداً أن بلاده  التي عبرت عن تأيدها لتعبير الشعب المصري عن إرادته في 25 يناير و30 يونيو لن تدخر جُهداً

في مُساندة ودعم مصر في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخها ، كما أكد أن اليونان سوف تستمر في شرح حقيقة الأوضاع التي تمر بها مصر ، والمسار الديموقراطي الذي بدأته بالفعل ، مُثمناً خطوات تشكيل اللجنة المنوط بها اعتماد التعديلات المقترحة على الدستور ، كإحدى مراحل خارطة المُستقبل المصرية .
وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين ، حيث أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليونان عن الرغبة في تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، مُشيراً إلى أن بلاده عازمة على تعزيز استثماراتها في مصر .
ورحب الرئيس منصور بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، بحيث ترتقي تلك العلاقات لمستوى طموح الشعبين المصري واليوناني .
كما تطرق الرئيس إلى أوضاع الجالية المصرية في اليونان ، حيث أعرب عن أمله في تسوية وتوفيق أوضاعهم ، في ظل احترام القوانين اليونانية ذات الصلة .

 

أهم الاخبار