عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: الفيديو المنشور على "يوتيوب" قديم

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت هيئة قناة السويس بيانًا صحفيًا اليوم الخميس أكدت فيه أن الفيديو مجهول المصدر الذى نُشِر على موقع يوتيوب تحت عنوان إطلاق قذيفة "آر بى جى"

للمرة الثانية على قناة السويس ما هو إلا تصوير للمحاولة الفاشلة للتأثير على حركة السفن بالمجرى الملاحى الذى وقع يوم 31 أغسطس الماضي الذى تعرضت له السفينة COSCO ASIA  دون أن يلحق بها أي أذى، ولم يحدث أن تعرضت القناه أو السفن العابرة لمحاولة إرهابية ثانية .
وأكد الفريق مهاب مميش أنه تم إخطار الجهات السيادية والإستخباراتية لاتخاذ اللازم حيال الفيديو المنشور، وتحليله علمًا بأن القيادة العامة للقوات المسلحة قد أمرت برفع درجة التأمين وتدعيم قوات التأمين وتكثيف الإجراءات الأمنية وأن الملاحة منتظمة وتسير بصورة طبيعية فى قناة السويس .
ونشر تصوير فيديو على موقع "اليوتيوب" فجر اليوم الخميس تفاصيل الهجوم الذي شنه مسلحون السبت الماضي على سفينة الحاويات "كوسكو اسيا " في أثناء
مرورها بقناة السويس.
واستعرض تصوير الفيديو لمدة  51 دقيقة تفاصيل إطلاق قذيفتين صاروخيتين على السفينة في أثناء مرورها بمنطقة التينة

بالقطاع الشمالي لقناة السويس .
وظهر في العرض المصور شارة لجماعة جهادية يرجح أنها من نفذت الهجوم يطلق عليها "كتائب الفرقان" وهي إحدى الكتائب التابعة للجيش السوري الحر،
وأظهر الفيديو قيام شخصين بإطلاق قذيفتين صاروخيتين على حاويات محملة أعلى  السفينة في منطقة الاحراش التي تنتشر بها الملاحات على بعد 30 كيلو جنوب مدخل قناة السويس الشمالي أعقبها صيحات التكبير أطلقها منفذو العملية الذين فروا هاربين عقب إطلاق القذائف في اتجاه السفينة .

وكانت قناة السويس أعلنت السبت الماضي استهداف إرهابيين لسفينة في أثناء مرورها بقناة السويس، وأن المحاولة الهجومية باءت بالفشل، وكان يستهدف منها تعطيل الملاحة الدولية بالقناة . وأكدت إدارة القناة أن حركة الملاحة الدولية مستقرة ومنتظمة ولم تتأثر بالحادث .