رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو فجر يطالب بمادة لتنمية سيناء فى الدستور

مسعد ابو فجر
مسعد ابو فجر

طالب "مسعد أبو فجر"، الناشط السيناوي, وعضو لجنة الخمسين، بوضع مادة فى الدستور تنص على تنفيذ مشروع قومي لتنمية سيناء, وليس تعمير سيناء

بحيث يراعى طبيعىة المكان وجغرافيته، قائلا" لا نريدها أن تكون نيويورك ,أو دبي بل سيناء، ولا ينفعنا تشريع عمره  30 سنة ولم ينجز أي شيء .
وأشار "أبو فجر"، فى تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الأربعاء على هامش استخراجه كارنية العضوية، إلى أنه مشغول الأن بتقديم تعديلات تضمن توازن السلطات وتوفير الحد الأدنى من الحرية والعدالة الاجتماعية والمساوة.
وحول المادة 219، قال إنه مع الإبقاء عليها لكن العودة بها طبقا لتفسير حكم المحكمة  الدستورية العليا لها، كما فضل أن يتم إلغاء نسبة العمال والفلاحين حيث إنها لم تنتج شئ، وبالتالى تحتاج إلى إعادة النظر

فيها بالرغم من انحيازه لهم.
ويرى "أبو فجر"أن تتم الانتخابات وفقا للقائمة المفتوحة، وذلك لتقوية الأحزاب, وعدم العودة إلى البنية التقليدية مثل العائلات والقبلية.
وشدد على رفضه لوضع نص يؤكد على المحاكمات العسكرية للمدنيين ، أو وجود أحزاب على أساس دينى، بل من الممكن أن تكون ذات مرجعية دينية لكن لا تعمل باسم الدين. مع ضمان تحقيق استقلال الأزهر الشريف والكنيسة.
واختتم تصريحاته، بأنه بالرغم من أن مصر بها مشاكل عديدة إلا أنها تستطيع  أن تحلها لأنها مُهيئة تماما.