عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن أرسلت قوة عسكرية لمنطقة حدودية مع سوريا

قوات امريكية
قوات امريكية

كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، أن الجيش النظامي السوري أحبط مساعي أمريكية لاستخدام إحدى النقط الحدودية مع سوريا كنقطة انطلاق للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، اليوم، وفقا لما أكدته مصادر دبلوماسية غربية أن جيش الأسد قضى على محاولات أمريكية لإرسال مجموعات تضم مئات العناصر المدربة تدريبا عسكريا عاليا من منطقة حدودية مجاورة لسوريا، بغرض استعادة المدن الرئيسية التي يسيطر عليها الأسد في جنوب البلاد. وقالت مصادر "إن القوة العسكرية التابعة للجيش السوري الحر المدعوم من الغرب فشلت حتى في التقدم لمسافة 10 كيلومترات داخل الأراضي السورية، وذلك لنجاح الجيش النظامي السوري في كشفهم

والتعامل معهم"، مشيرة إلى أن هذه الخطة كان الغرض منها محاولة السيطرة على العاصمة دمشق وإلحاق الهزيمة بنظام الرئيس بشار الأسد، بيد أن إحباط الجيش النظامي لهذه المحاولات أفشل الخطة الأمريكية وجعل القوة العسكرية تتقهقر وتفر عناصرها إلى خارج الحدود السورية. وأكدت المصادر الغربية أن القوة التي كانت مزودة بصواريخ مضادة للدبابات والطائرات وكذلك أنظمة الرؤية الليلية تم تدريبها من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.