عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات أمنية غير مسبوقة بقناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد قناة السويس إجراءات غير مسبوقة لتأمينها. أقيمت نقاط تفتيش كل 20 كيلو متر وتم تشديد الكمائن المتحركة والثابثة . كما تم زيادة كاميرات المراقبة على طول المجرى الملاحى.

قالت المصادر الأمنية إنه "تم وضع كمائن للشرطة مدعومة برجال من جهات أمنية سيادية كل 20 كيلو متر بطول المجرى الملاحي البالغ 193 كم بين بورسعيد على البحر الأبيض المتوسط والسويس على البحر الأحمر. وكذلك تشديد الكمائن الثابتة والمتحركة". وأضافت أن "طائرات هليكوبتر تابعة للجيش المصري تقوم كذلك بالتحليق في سماء محافظة السويس من أجل تأمين المجرى الملاحي"، مؤكدة علي "قيام الأجهزة الأمنية بالسويس بالتعاون مع هيئة القناة بزيادة أعداد كاميرات المراقبة الأمنية بالقرب من شواطئ القناة". وأجمعت مصادر عسكرية وسيادية بمحافظة السويس أنه "يوجد تعاون كامل بين قوات الجيش والقبائل البدوية بالسويس وعلى الضفة الشرقية للقناة داخل سيناء لإحكام

عمليات تأمين شواطئ المجرى الملاحي للقناة بالضفة الشرقية والغربية". وقال مصدر مطلع بمحافظة السويس، إن "اجتماعات قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر مع شيوخ القبائل البدوية بالسويس وسيناء خلال الأيام الماضية، تركزت علي تنفيذ التعاون الكامل لتامين المجري الملاحي لقناة السويس، سواء بالضفة الشرقية للقناة بسيناء، أو بالضفة الغربية للقناة داخل محافظة السويس". وجاء بالخطة الأمنية -حسب المصدر الأمني- التي تم البدء في تنفيذها، "وضع كاميرات مراقبة أمنية بالقرب من شواطئ القناة خاصة بقري جنيفة وكبريت بحي الجناين بمحافظة السويس الملاصقة للمجري الملاحي لقناة السويس".