رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..ارتفاع أسعار مسلتزمات المدارس 10%

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 17:02
فيديو..ارتفاع أسعار مسلتزمات المدارس 10%
كتبت - سارة شريف ورنا السمان:

مع بدء العد التنازلي لعودة المدارس والاستعدات القصوى لدى أولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس من شنط وأحذية , وملابس رصدت كاميرا بوابة الوفد آراء أولياء الأمور, والتجار حول أسعار مستلزمات المدارس خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

ذكر إبراهيم محمد تاجر شنط مدرسية أن الأسعار ارتفعت عن السنة الماضية بنسبة 10 % بالنسبة للصناعة المصرية،مشيرا إلى ضعف الإقبال على الشراء نظرا لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية سيئة.
وأوضح أن حظر التجول أثرعلى المبيعات بنسبة كبيرة تصل إلى 50 % ولكنهم مع تأخير الحظر إلى الساعة 11 مساءً أصبحت حركة المبيعات أفضل.
وأعرب وليد محمد تاجر شنط عن استيائه لغلق المصانع بسبب الظروف التي تمر بها البلاد مشيرا إلى أن أغلب البضاعة في الأسواق مستوردة

وعالية الثمن بسبب ارتفاع أسعار الجمارك .
وعلي النقيض أشار محمد عبده صاحب محلات شنط وملابس مدرسية أن الأسعار قد انخفضت عن السنة الماضية بنسبة 10% بسبب سوء الأحوال الاقتصادية للبلد موضحا أنه هناك إقبال من الناس على الشراء .
وقال عادل صالح صاحب مكتبة لبيع الأدوات المدرسية أن زيادة الأسعار غير ملحوظة مقارنة بالسنة الماضية , وإن الأدوات المدرسية تعتبر ضغطا من الضغوط اللازمة علي ولي الأمر مما يضطره إلى الشراء مهما كانت الأسعار ولكنه يقوم بالشراء بكميات قليلة عن السنوات الماضية.
وأكدت أمل سعيد عاملة بمحل لبيع الملابس المدرسية أن أسعار الملابس هذه السنة أعلى من السنة الماضية بنسبة تصل
إلى 5 % موضحة أن إقبال الناس قد قل هذه السنة نظرا لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية سيئة.
وأضافت هدير حسنين بائعة بمحل ملابس مدرسية أن الأسعار هذه السنة تتراوح بين من 40 إلى 50 جنيه بعكس السنة الماضية كانت الأسعار من 30 إلى 40 جنيه بالنسبة للجيبة المدرسية .
و ذكر أشرف حسن تاجر أحذية أن الأسعار زادت عن السنة الماضية بنسبة 10 % حيث تتراوح من 70 إلى 80 جنيه للحذاء المدرسي وأضاف أن إقبال الناس على الشراء طبيعي .
وفي سياق متصل أعربت أسماء شكري ربة منزل عن استيائها بسبب ارتفاع أسعار الملابس المدرسية للمدارس الخاصة عن السنة الماضية مشيرة إلى أن الملابس ذات الأسعار الرخيصة خامتها رديئة .
وقالت صباح خالد ربة منزل أن الأسعارارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي ولم يراع التجار ما حدث في البلاد حيث تبدأ أسعار المسلتزمات المدرسية من  50 جنيه إلى 130 جنيه , وهو مايشكل عبءً ماديا على الأسرة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=_Ht_Ce1WX9Q&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار