رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدر: نسعى لإعداد دستور مدني ديمقراطي

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 15:22
بدر: نسعى لإعداد دستور مدني ديمقراطي
كتب – محمد مصطفى وحسام أبو المكارم ومحمد متولى:

أكد محمود بدر المتحدث باسم حركة تمرد أن الحركة تسعى للاتصال مع مؤسسة الرئاسة منذ قيام ثورة 30 يونيو لتقديم رؤيتها حول الأحداث السياسية.

وأضاف بدر خلال المؤتمر الصحفى الذى جمع حركة تمرد بالمستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية أحمد المسلمانى أن الحركة تسعى لخروج دستور مصر بعد الثورة دستورا مدنيا ديموقراطيا وتحاول الحركة من خلال ممثليها فى لجنة الخمسين (محمود بدر ومحمد عبدالعزيز) تعديل المواد

الخلافية وإعادة صياغة كل المواد حتى المتفق عليها.
وأعرب بدر عن أمله أن يكون دستور مصر لا يفرق بين مواطن وآخر وألا يكون هناك تمييز بين الأعراق والألوان , والمستوى الاجتماعى.
وأشار المتحدث باسم حركة تمرد إلى أن الحركة تفضل النظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية حتى لا يستطيع أعضاء الإخوان دخول البرلمان قائلا "بالرغم من
اختلاف الأحزاب مع حركة تمرد حيث ترى الأحزاب نظام القائمة أفضل لتمثيل الشباب فى البرلمان , ولكن تمرد ترى أن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار".
واستطرد قائلا "أتمنى أن تقسم الدوائر بشكل أفضل مثل دائرة كوموبو التى يظلم فيها أهل النوبة لأنها دائرة كبيرة , ومن الأفضل أن يكون هناك دائرة منفصلة للنوبة".
وطالب بدر الرئاسة بتخفيف الأعباء الاقتصادية على الفلاحين من خلال دفع الديون الخاصة بهم للبنوك , وكذلك إسقاط القروض التى على سائقى التاكسى الأبيض حتى يشعر المواطن بنتاج ثورة 30 يونيو.

أهم الاخبار