رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمان العربى لن ينتقل خارج مصر

أحمد الجرواني رئيس
أحمد الجرواني رئيس البرلمان العربي

أكد أحمد الجرواني، رئيس البرلمان العربي، أنه لا توجد نية لنقل مقر البرلمان العربي خارج مصر، بحكم الظروف الأمنية التي تمر بها الأخيرة قائلاً: "لن ننقل المقر خارج القاهرة، لأن مصر قلب الأمة العربية".

وذكر أن اللقاء الذي جمعه الأحد بالمستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، كان في غاية الأهمية لتوصيل رسالتين.
وأضاف "الجرواني"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأحد، أن الرسالة الأولى كانت لشكر الشعب المصري على احتضانه لمقر البرلمان العربي منذ 3 سنوات، والثانية لتهنئة الشعب على تصحيح مسار ثورته.
وأوضح رئيس البرلمان العربي، أنه كان يتمنى أن يكون ممثلاً لدولة الإمارات لدى مصر، لكنه يشرف بحكم وظيفته أن يوصل رسالة مهمة للعالم مفادها أن العرب يدعمون مصر.
وألمح الجرواني إلى أن دور البرلمان العربي يقوم على شقين هما عدم الدخول في السياسة الداخلية للدول أو توجهاتها، والشق

الثاني هو إقامة جسور للدول المحيطة بالعالم العربي من خلال بناء علاقات إيجابية تواصلية مع تلك الدول.
وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن البرلمان يتكون من 4 لجان رئيسية، باعتباره الجهة التشريعية والرقابية لجامعة الدول العربية، منوهاً بأن هناك اجتماعاً في 15سبتمبر بالقاهرة لمناقشة عدد من القضايا.
وقال إن "مصر كبيرة ولا نريد أن نتكلم نيابة عنها فنحن مساندون لها ولقيادتها الحكيمة الرشيدة، والدبلوماسية المصرية التي انتهجها وزير الخارجية المصري نبيل فهمي نجحت".
وشدد على أن "علاقة مصر بالإمارات قوية لا يستطيع أحد أن يزعزها، وأن مصر هي السند والظهير الاستراتيجي للإمارات والأمة العربية".