رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصطفى بكري يكشف:

أسباب تآمر الإخوان على المشير "طنطاوي"

أخبار وتقارير

الأحد, 01 سبتمبر 2013 21:48
أسباب تآمر الإخوان على المشير طنطاوي المشير ومرسي
كتب – فادى الصاوى :

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في حوار له مع قناة "النهار" أسباب الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين، والمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق.

وقال بكري، إن السبب الحقيقي لتآمر جماعة الإخوان المسلمين على المشير طنطاوي، هو تصريحه الشهير بأن القوات المسلحة لن تسمح بسقوط مصر في يد تيار معين، مشيرًا إلى أنه منذ هذا الوقت تآمر عليه الإخوان وجرى الإعداد لمذبحة رفح في 5 أغسطس من العام الماضي، مؤكدًا أن الرئيس

المعزول محمد مرسي، لم يكتفِ بهذا بل قام باستعداء أمريكا على الشعب المصري.
وأكد أن الأزمة بدأت في التفاقم أثناء عزاء شقيق المشير طنطاوي، مشيرا إلى أن الاخوان بدأت تضيق الخناق عليه داخليًا وخارجيًا.  
وأشار بكرى إلى أنه عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز مرسي، ذهب إلى المشير طنطاوي، وسأله عن النتيجة، فرد عليه المشير أنه تفاجأ هو الآخر بالنتيجة.
وأضاف: "قلت له إن الناس تحملك مسؤولية تسيلم مصر للإخوان المسلمين، فقال لي ولماذا لا تقول إننا كنا على الحياد، وسلمنا الإخوان للشعب المصري، والشعب كفيل بهم".
وتابع: "يوم 30 يونيو، وهو اليوم الذي تسلم فيه مرسي السلطة، وقال كلمة أشاد بها بالجيش المصري، وقدم المشير التحية العسكرية لمرسي، على الرغم من أنه لم يكن القائد الأعلى للقوات المسلحة بموجب الإعلان الدستوري".
وأشار  بكري إلى أنه عاتب المشير على هذا التصرف، فرد علية المشير، قائلا: "لا تقلق على مصر فمصر بها جيش عظيم، ومادام هذا الجيش متماسك فلن تستطيع أي قوة أن تهزمه.

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=4fSWU0rn4wk&feature=youtu.be

أهم الاخبار