رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15 مليون جنيه قروض قصيرة الأجل للشباب والمرأة

أخبار وتقارير

الأحد, 01 سبتمبر 2013 09:47
متابعات:

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب استمرار الوزارة خلال العام المالي الحالي في توفير القروض قصيرة الأجل للشباب والمرأة المعيلة من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 15 مليون جنيه لإقراض الراغبين في إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتوفير فرص عمل حقيقية لهم بما يساعد في حل مشكلة البطالة ورفع المستوى الاقتصادي للقرية المصرية.

وقال الوزير - خلال رئاسته لصندوق التنمية المحلية - إنه تمت الموافقة على إتاحة 4ر1 مليون جنيه قروضا لتمويل 326 مشروعا صغيرا في 10 محافظات ، منها 156 مشروعا في 9 محافظات هي : شمال

سيناء والدقهلية والمنوفية والشرقية والغربية والجيزة والمنيا وقنا والأقصر باستثمارات بلغت 700 ألف جنيه منها 157 ألف جنيه مشاركة مجتمعية ، في حين كان نصيب الأسد لمحافظة سوهاج ، حيث تم تمويل 170 مشروعا بها باستثمارات بلغت 736 ألف جنيه وتعمل هذه المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ البيع.
وأضاف أن صندوق التنمية المحلية هو أحد أهم آليات العمل التي تعتمد عليها الوزارة في إنجاز أهداف التنمية الاقتصادية للقرى .. مشيرا إلى أن الصندوق يسعي إلي زيادة موارده للوفاء بطلبات الإقراض
المتزايدة من عام لآخر بهدف تنفيذ المشروعات الصغيرة التي تدر دخلا مستمرا للأسر البسيطة وتوفر في ذات الوقت فرص عمل حقيقية للفئات الأكثر احتياجا خاصا للعزب والكفور والنجوع النائية التي يتعثر على جهات الإقراض الأخرى الوصول إليها.
وأوضح الوزير أن دور الصندوق لا يتوقف عند هذا الحد بل يعمل بكامل طاقته على فتح آفاق جديدة للإنتاج والتطوير والمساعدة في التسويق ، إضافة إلى دوره الرائد في التنسيق بين الجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة وأهمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف الوصول إلى استراتيجية قومية متكاملة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير .. مؤكداً أن أهم ما يميز صندوق التنمية المحلية عن غيره من الجهات الداعمة أو المانحة الأخرى أنه لا يسعى إلى الربح ، وإنما يتيح قروضاً بدون فوائد تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بالمحافظات المختلفة.

أهم الاخبار