رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللهم عجل لى بلقاء صديقى العريان

بوابة الوفد الإلكترونية

"صبحى صالح"  إسما يحمل ألقاباً عدة منها بدأها بالصول ثم القيادى الاخوانى الى أن وصل الى ترزى الدساتير ومفصل قوانين الاخوان والان سجين فى منطقة سجون برج العرب الا ان هناك لقباً يطلقه عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الا وهو"الفلوطة".

عشق القيادى الاخوانى صبحى صالح دور المنظر بمجلس الشورى فقد كان يدخل نفسه فى كل صغيرة وكبيرة حيث وصفه النشطاء بالفلوطة الذى كان لا يترك اى مادة اثناء وضع الدستور الا ويوافق عليها لدرجة انه كان يتحكم بمن يجلس ويقف.
جاء القبض عليه في ختام سلسلة القبض على قيادات تنظيم الإخوان بمصر، ليحدث صدى ليس بالقليل لدى كثيرا من النشاء على مواقع التواصل الاتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، حيث تذكر البعض مواقفه التى كثيرا ما التزمها لاستفزاز كثيرا من الشعب خلال صياغة الدستور، ولجأ البعض إلى السخرية من ملابسه أثناء القبض عليه.
اعتبر عدد من النشطاء أنه ارتكب فعل فاحش في الطريق العام سخرية منهم على ما كان يرتديه أثناء القبض عليه حيث أنه كان يرتدى تيشريت و لون "فاقع" كما أنه كان يلبس شبشبا ذو اللون الاخضر، حيث قالت "أميرة أسامة" إن صبحى صالح كان يلبس تيشيرت "نيون" وهو ما يدينه بقضية أخرى وهى الفعل الفاضح في الطريق العام.
كما تبادل عدد من النشطاء السخرية على التيشيرت الذى ارتداه صالح اثناء القبض عليه، واتهمه البعض بشكل ساخر بأنه سرقه من لاعبى الكرة، حيث قال احدهم

" الفلنة اللى لبسها صبحى صالح  لما اتقبض علية مسروقة من الاتحاد السكندرى".
وعبر "إسلام حمادة" عن استيائه لما شاهده من صبحى صالح وأبدى سعادته لما رآه أثناء القبض عليه، قائلا "صبحى صالح مش زعلان إنه اتمسك و حيتعمل معاه أحلى واجب، زعلان على شوية الدقدقة اللى فى الطوب فى الفيلا، طبعا كل ده بشبشب الحمام الاخضر"، كما قال "أسامة بسيونى" إنه سعيد بإلقاء القبض عليه مرجعا سعادته إلى ما كان يفعله صالح أثناء كتابة الدستور، قائلا " صبحى صالح الملقب بالفلوطه اللى ماكانتش فيه كلمه بتتكتب فى الدستور الا لما يأشر عليها ويقوم ده و يسكت ده و مدلدل النضاره على مناخيره".
كما سخر عددا من النشطاء على دعاء صالح بعد القبض عليه حيث قال البعض أنه استبدله بدعاء " اللهم امتنى على الإخوان، ووسع لى فى زنزانتى باللومان، وعجل لى بلقاء زميلى وصديقى عصام العريان، وثبت علامه رابعه على قفا أردوغان".