رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح: اعتقال رئيس الجالية المصرية يخدم فئة معينة

حركة فتح
حركة فتح

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقتحام حماس لمقر الجالية المصرية بغزة وإعتقال أشقاء مصريين جريمة دليل دامغ على أهداف حماس بتخريب العلاقة المصيرية والتاريخية بين الشعبين، واصفة ذلك التصرف بالدور البوليسي الخادم لفئة معينة على حساب إرادة الشعب المصري.

وجاء في بيان للحركة صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم السبت “أن حماس بجريمتها اقتحام مقر الجالية المصرية المحصن بالقانون واعتقال أشقاء مصريين تواجدوا بالمقر على خلفية بيان تأييد لثورة 30 يونيو يعتبر إساءة عن سابق تصميم وترصد للعلاقات التاريخية والمصيرية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري وتلحق ضررًا فادحًا بسمعة الشعب الفلسطيني الذي لطالما احترم الأشقاء العرب وضمن لهم الأمن والأمان في وطنهم الثاني فلسطين .
وأكدت فتح ان الشعب الفلسطيني قومي بالفطرة ويقف مع إرادة الشعب العربي بمصر وخياراته ويكن للشعب المصري الشقيق عظيم الاحترام”.
وأضافت الحركة في بيانها إن جريمة حماس ضد الجالية المصرية في قطاع غزة يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن حماس لا تمثل إلا نفسها

تستخدم سيطرة عسكرها على قطاع غزة للعب دور البوليس الخادم ” للجماعة ” التي أقسمت على الولاء والانتماء لها وأن جريمتها إثبات جديد على إمعانها بالتدخل في شأن مصر وأن اتهاماتها لحركتنا بتأليب الرأي العام المصري عليها افتراء على الحقائق فهي تفعل بيدها ما يسيء لها غير عابئة بانعكاس تدخلها على مصالح شعبنا العليا.
ورأت فتح أن جريمة حماس إضرار متعمد للمصالح الوطنية الفلسطينية لدى الدولة العربية الأكبر والشعب العربي المصري الذي قدم تضحيات عظيمة نصرة للقضية الفلسطينية ولشعبنا.
وأهابت فتح بالشعب المصري الشقيق الأخذ بعين الاعتبار منطلقات ودوافع حماس التي لا صلة لها على الإطلاق بمصالح شعبنا وقضيته العادلة .