رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مواطنون:السيسى عبقري وندعمه رئيسا

أخبار وتقارير

السبت, 31 أغسطس 2013 18:02
فيديو..مواطنون:السيسى عبقري وندعمه رئيسا
كتب ـ حسام أبوالمكارم وإسلام المليجي

أثارت الحملة الشعبية التى أطلقها حزب البديل الديمقراطي لدعم الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، رئيسا لمصر، وتصريح محمود بدر، مسئول حركة تمرد بأنه فى حالة عدم عودة استقرار الأمن إلى البلاد سيدعم الفريق السيسى رئيسا لمصر، ردود أفعال متباينة لدى العديد من المواطنين بين مؤيد ومعارض.

ورصدت "بوابة الوفد" آراء عدد من المواطنين والذي عبر معظمهم على تأييدهم ودعمهم للحملة خاصة في ظل تلك الظروف الأمنية الصعبة، وفشل أول رئيس مدني في حكم مصر، بينما عارض البعض فكرة ترشيح قائد منتمي للمؤسسة العسكرية.

وقال خالد محمود "بائع صحف", إنه يريد أن يحكم مصر، الفريق عبدالفتاح السيسى لما له من خلفية عبقرية فى إدارة شؤون البلاد خاصة فى ظل الظروف الأمنية المتردية بالبلاد وخصوصا بسيناء، لافتًا إلى أن الاستقرار لن يعود فى البلاد إلا إذا

كان الحكم بيد أحد قيادات الجيش.

وأوضح أن أي رئيس سيأتى من خلال الانتخابات أيًا كان انتماؤة لابد وأن يحترم القانون والدستور، وأن يتقى الله فى هذا الشعب حتى لا تتكرار الأخطاء التى مربها المصريين مرة أخرى.

ولفت الي أن هناك مشاكل كثيرة ستواجه السيسي، حال ترشحه لرئاسة الجمهورية، وهى خروج بعض الحركات المطالبة بسقوط حكم العسكر، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لم تسبق وأن حكمت مصر طالما خلع المنتمي إليها بدلتة العسكرية وارتدي الزي المدني، لافتا إلى أن السيسى إذا جاء  لحكم مصر فلابد من تركه الحياة العسكرية نهائيا.

وأكدت سعاد عبدالغني "ربة منزل"، أن الجميع فى مصر يريد الحكم العسكرى وعودة حكم الجيش مرة أخرى ممثلا فى الفريق

أول عبدالفتاح السيسى لما أثبتوة خلال ثورة 25يناير، ومظاهرات 30 يونيو, من الحفاظ على مبدأ الدولة وأرواح المواطنين، والسيطرة على الانفلات الامنى بعد انسحاب الداخلية من البلاد ، لافتاًة الى ان الجيش  القوة الوحيدة القادرة على السيطرة على الوضع فى مصر.

وأوضح كرم محمود "موظف"، أن ترشح وزير الدفاع للرئاسة لا يؤكد بأن ما حدث انقلاب لانة ياتى من خلال انتخابات نزيهة وعبرالصندوق، وتابع حديثة قائلاً"مصر بكل ما فيها من فساد فى المؤسسات لن ينتهى الا بحكم شخص تربي بالمؤسسة العسكرية حتي لا يتهاون مع اى فاسد او مع من يبدد الثروة القومية للمصريين.

على الجانب الآخر، عارض , خالد شحاتة "صاحب محل أحذية" , فكرة ترشيح السيسى لمصر, واعتبر قبول  السيسى لفكرة الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية سيؤكد للجميع ان ما حدث من عزل الرئيس المعزول محمد مرسى بأنه انقلاب عسكري، لافتاً إلى أنه إذا ترشح السيسى سوف نؤكد للعالم أن ما حدث فى الوقت الحالى فى مصر هى من اجل تولى حكم مصر , وسوف يؤدى الى صراعات داخلية وخارجية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=A2kWzhzMNrU

أهم الاخبار