عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيران تلتهم السفينة الهولندية لليوم الرابع على التوالى

بوابة الوفد الإلكترونية

مازالت النيران مشتعلة بالرغم من الجهود المبذولة فى إخماد الحريق الذى شب بالسفينة الهولندية مارسك لاين منذ حوالى من أربعة أيام مضت والتى يراها جميع المارين بسياراتهم من وإلى الغردقة.

وكانت السفينة أحترقت على بعد 7 أميال من مدينة رأس غارب وغطى الدخان المتصاعد منها المنطقة التى بها الحريق حيث سحبته الرياح من موقع الحادث وفى اتجاهه إلى مدينة الغردقة.
ومازالت القاطرات واللنشات البحرية التابعة للقوات البحرية وإحدى شركات البترول العاملة بمدينة رأس غارب والتى يرجح أنها شركة خليج السويس للبترول والشهيرة بجابكو  تحاول إخماد الحريق الذى يتجدد من آن لأخر بعد إخماده فى كل مرة.
وفى تصريح خاص للوفد عن استعدادات المحافظة لأى تلوث بيئى قد يحدث من السفينة قال اللواء سعد الدين أمين السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر أن هناك لجان من البيئة والتلوث البحرى

تراقب جميع الشواطئ  لرصد أى تلوث بيئى بالمنطقة، كما تراقب وترصد سحب الدخان المتصاعد من الحريق بالسفينة  ولم نبلغ حتى الآن بوجود مخاطر من الحريق أو أى تلوث بالشواطئ.
وأكد على الجهود التى تبذل للسيطرة على الحريق التى  يتم السيطرة عليها بالفعل ثم يتجدد مرة أخرى مبررا ذلك بأنه قد يكون سببه مواد كيمائية مثل البويات وغيرها الموجودة بالحاويات التى على متن السفينة وقال على كل سنعرف السبب الحقيقى له بعد إخماد الحريق عن طريق لجنة متخصصة فى ذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المسئولة الأخرى.