رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل واقعة اقتحام نقطة شرطة النزهة

أخبار وتقارير

السبت, 31 أغسطس 2013 12:07
ننشر تفاصيل واقعة اقتحام نقطة شرطة النزهةصورة أرشيفية
كتبت - مونيكا عياد:

تستمع نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة جاسر المغربى مدير النيابة لأقوال أمين الشرطة المصاب في واقعة  قيام عناصر مجهولة باقتحام نقطة شرطة النزهة الجديدة وإطلاق النيران على أفراد الشرطة.

مما أسفر عن مصرع مواطن وأمين شرطة وإصابة آخر. وأمرت النيابة بإشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة  بسرعة إجراء تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطنى حول الواقعة، وأمرت النيابة بتشريح جثث القتلى والتصريح بدفنهم عقب الانتهاء من التشريح ، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط واحضار المتهمين ،  كما طلبت النيابة

من شهود العيان الحضور إلى النيابة للإدلاء بأقوالهم عن الواقعة
انتقل فريق من النيابة برئاسة محمد جمال مدير النيابة إلى مكان الحادث لإجراء معاينة للمكان وحصر التلفيات و فوارغ الرصاصات و إرسالهما إلى المعمل الجنائي لتحليلها و إعداد تقرير فني عنها.
وكشفت المعاينة عن فوارغ لطلقات نارية وآثار طلقات على حائط نقطة الشرطة من الخارج ، إلى جانب إطلاق وابلا من الأعيرة النارية بداخل عنبر المجندين، وطلقات نارية أيضا بإحدى سيارات
الشرطة وعدد من السيارات المملوكة للأهالى .
وتبين من مناظرة النيابة للجثتين برئاسة محمد البشلاوى رئيس النيابة أن المواطن لقى مصرعه بطلقتين فى الجانب الأيمن وطلقة بالصدر ، بينما لقي عريف الشرطة مصرعه إثر إصابته بطلقات نارية بأنحاء متفرقة من جسده.
البداية عندما فوجئ أفراد الشرطة المتواجدون أمام نقطة شرطة النزهة الجديدة بسيارة يستقلها مجهولون فتحوا النار على قوات الأمن وفروا هاربين مما أسفر عن مصرع أمين شرطة ومواطن تصادف مروره فى مكان الحادث وإصابة شرطى.
واختلفت روايات شهود الواقعة ، حيث أكد البعض أن الملثمين نزلوا من سيارة واحدة ، فيما أكد البعض الآخر أن الملثمين كانوا في سيارتين و أعدادهم كثيرة ، وفروا هاربين عقب ارتكاب الواقعة.

أهم الاخبار