رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النيابة" تسأل.. و"البرنس" يجيب: "محصلش"

أخبار وتقارير

الجمعة, 23 أغسطس 2013 17:14
النيابة تسأل.. والبرنس يجيب: محصلشحسن البرنس
كتب ـ أميرة عوض:

"محصلش" كانت تلك الكلمة التي كررها القيادي الإخواني حسن البرنس، حين واجهته نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، بالتهم المنسوبة إليه، أثناء التحقيق معه داخل سجن "برج العرب" غرب الإسكندرية، حيث أنكر كافة التهم المنسوبه إليه،

نافيًا تحريضه على العنف والقتل، مؤكدًا أن كافة التظاهرات التي دعت إليها الجماعة كانت تتحلى بالسلمية. وقال مصدر أمني: "إنه تم إيداع البرنس، سجن برج العرب، شديد الحراسة، غرب الإسكندرية، وسمح له بلقاء محاميه، وانتقل فريق من النيابة العامة للتحقيق معه داخل السجن؛ لخطورة نقله إلى مبنى النيابة العامة بمنطقة المنشية، وسط المدينة.

وأكد المصدر، أن الأمن رفض تحمل مسؤولية نقل البرنس للتحقيق معه بمبنى النيابة، وطلب من النيابة التوجه إليه، مثلما تم مع رموز نظام الإخوان، مشيرًا إلى أن القانون يسمح بذلك في حال وجود خطورة تترتب على عملية نقل المتهم.

وأنكر البرنس، خلال ساعات التحقيق معه، بإشراف المستشار محمد صلاح، رئيس نيابه شرق الكلية بالإسكندرية، والتي بدأت ظهر اليوم، كافة التهم المنسوبه إليه، وواجه أسئلة النيابة العامة، حول ضلوعه في التحريض على أعمال العنف، التي أسفرت عن مقتل وإصابه المئات، واقتحام المنشآت الشرطية،

وترويع المواطنين، واجهها جميعًا بالنفي. وقال مصدر قضائي، إن قرارًا بحبس البرنس 15 يومًا على ذمة التحقيقات في انتظاره، إذ أن ردوده على فريق التحقيق، كانت غير متوازنه، وفيها تهرب من الإجابة على الأسئلة التي وجهتها له النيابه العامة.

وأضاف، أن البرنس واجه أسئلة، فريق التحقيق "مبتسمًا"، وكرر كلمة "محصلش" أكثر من مرة، عند إجابته على معظم الأسئلة التي وجهت إليه. كانت النيابة، وجهت لـ"البرنس" 17 اتهامًا من بينها، تكوين تنظيم يسعى إلى الإرهاب، وتعطيل العمل بالدستور والقانون، ومهاجمة المنشآت العامة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على القتل العمد والشروع في القتل والحرق العمدي بالإضافة إلى اتهامه بتكدير السلم العام، والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل واستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة.

أهم الاخبار