رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي يلتقي بنائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا

أخبار وتقارير

الخميس, 22 أغسطس 2013 18:07
فهمي يلتقي بنائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكانبيل فهمي
كتبت ـ سحر ضياء الدين

استقبل وزير الخارجية " نبيل فهمي" صباح اليوم 21 أغسطس نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا "ديديه ريندر"، حيث ناقش معه العلاقات الثنائية بين مصر وكل من بلجيكا والإتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تناول التطورات في المشهد المصري، والتطورات الإقليمية في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

تناول الوزيران خلال الاجتماع عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك في الشرق الأوسط وفي القارة الأفريقية، وإمكانيات التعاون المشترك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي في المنطقتين، وبصفة خاصة سرعة التوصل لحل القضية الفلسطينية ومبادرة حوض النيل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن " فهمي" كرر ترحيبنا باستمرار التعاون مع كافة دول العالم، بما فيها

دول الإتحاد الأوروبي، طالما أن هذا التعاون يستند إلى الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين.

كما أعرب الوزير "فهمي" عن اهتمامنا باستمرار السياحة البلجيكية الوافدة للبلاد ورفع القيود المفروضة على سفر المواطنين البلجيكيين إلى مصر، خاصة إلى منطقتي البحر الأحمر وشرم الشيخ اللتان لا يطبق بهما إجراءات حظر التجول.

كما كرر "فهمي" الشكر على برنامج مبادلة الديون الذي تم التوصل إليه بين مصر وبلجيكا، مطالباً الشركات البلجيكية بالنظر للمستقبل والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلاد.

وأضاف المتحدث أن الوزير فهمي عرض بشكل مفصل التطورات

الداخلية، مشيراً إلى تأخر الاتحاد الأوروبي في إدانة أعمال الإرهاب والعنف التي وقعت في مصر مؤخراً، فضلاً عن عدم اتخاذ إجراءات قوية ضد الجماعات التي تمارس هذه الأعمال.

كما نقل "فهمي" رفض مصر الكامل النهج الأوروبي بالمساواة بين الإجراءات التي تقوم بها أجهزة الأمن لفرض النظام العام وبين مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية.

ونوه المتحدث إلى تأكيد "فهمي" التزام الحكومة بتنفيذ خريطة الطريق وبأنه لا يمكن معالجة أية قضية أمنية دون إطار سياسي.

من جانبه، أكد الوزير البلجيكي اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع مصر وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية، مشيراً إلى قيام شركة بلجيكية بتنفيذ مشروع إنشاء المتحف الكبير في القاهرة.

وقال المتحدث أن الوزيرين تناولا أيضاً إمكانية التعاون المشترك في مجال  مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات حول الجماعات الإرهابية سواء المحلية أو الإقليمية خاصة في منطقة الساحل الأفريقي.
 

أهم الاخبار