رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوى سياسية: الإفراج عن مبارك كوميديا سوداء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 21 أغسطس 2013 18:22
قوى سياسية: الإفراج عن مبارك كوميديا سوداءمبارك في القفص
القليوبية - محمد عبدالحميد:

اثار قرار غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بشمال القاهرة بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك من محبسه على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة بعد قبول تظلمه في قضية اتهامه بالحصول على هدايا باهظة الثمن تقدر بعدة ملايين من الجنيهات من مؤسسة الاهرام  بدون وجه حق.
ووصف أحمد حسين المتحدث باسم جبهة الانقاذ بالقليوبية الافراج عن مبارك  بـ "الكوميديا السوداء" التى صنعها  نظام الإخوان المسلمين بعد خيانتهم للثورة مع اليوم الأول عقب سقوط مبارك والهرولة إلى الاتفاق مع المجلس العسكرى  للحصول على البرلمان والسيطرة على الدولة دون أى حسابات لأى قوى سياسية أخرى مشيرا إلى  أن طرح اسم مبارك على الساحة السياسية مرة أخرى يعد انتكاسة لثورة يناير وإهانة للشهداء ولو قبلت القوى السياسية بذلك ستكون هى المهزلة الحقيقية.
وقال  حسن أبو السعود منسق

العمل الجماهيرى بالحزب المصرى الديمقراطى إن النيابة قدمت دعوة مهلهله أدت إلي البراءة والقاضى لم يجد دليل أو تهمة مباشرة يمكن أن يقضي بها فى ظل وجود من يخفي الدلائل ويطمس الحقائق ويبدي ما يرضي لافتا إلى أنه من الممكن استخدام قانون الطوارئ للقبض على مبارك وأعوانه.
وأضاف  جمال الصعيدى منسق التيار الشعبى بقليوب  أنه من حق الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أن يتم إخلاء سبيله طالما لا توجد أدلة إدانة واضحة ومثبتة لكن هذا الحكم لن يؤثر على الحياة السياسية فالرئيس المخلوع واستبعد تماما طرح اسمه على الساحة مرة أخرى هو وأبناؤه.
وأصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالقليوبية بيان قال فيه إنه برغم قرار
الإفراج عن مبارك فى قضية هدايا الأهرام، فإن جرائمه فى حق مصر والمصريين على مدى سنوات حكمه لا تنتظر حكم قضائى بعد أكثر من عامين ونصف من ضعف الادعاء والترتيبات وإفساد الأدلة والموائمات والمهادنات مع نظام مرسى وحملات التشويه المنظمة للثورة .
ورأى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالقليوبية أن قرار الإفراج عن مبارك كان متوقعًا منذ البداية خاصة بعد كل محاكمة قرار براءة جديد بداية من أقل شخص في نظام مبارك وحتى أكبر شخصية ، فنحن شاهدنا براءات جماعية لقتلى الثوار .
وأكد الحزب أنه لن يقبل بعودة أي نظام من الأنظمة التي أسقطها الشعب سواء نظام مبارك أو مرسي ، مشيرًا أن ما يحدث بمصر الآن هو "عبث سياسي"، مشدداً على أنه لا يوجد أي شك في وجود محاولات قوية لإعادة إنتاج نظام مبارك.
وأعلن الحزب فى بيانه  كامل التضامن مع أهالي ضحايا ومصابي الثورة الذين ضحى بهم المصريون قربانا للعدل والحرية التي لم تر النور بعد، وأن القصاص من المجرمين الحقيقيين لن يسقط بالتقادم .

أهم الاخبار