رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

براءة مبارك وسفرالبرادعي"لف وارجع تاني"

مبارك في القفص
مبارك في القفص

قالوها منذ زمن "المصري ابن نكتة" فالمصري يتنفس نكات, يسخر من عاداته فيبتسم.. يسخر من كلماته فيضحك.. يهزأ من كبواته فيركل الأرض ضاحكًا مظهرًا تلك اللألئ العاجية من أسنان لن ينساها لنا التاريخ ما حيينا.

اليوم جاء دور النكتة الكبرى بالإفراج عن مبارك بعد أن قام الشعب المصري بثورتين على مدار سنتين ونصف, رحل من رحل وأصيب من أصيب وفقد البعض أعينهم.. فانقلب الشارع المصري إلى شلال دم لم يبرر بعد.. فجاؤا اليوم ليعلنوا لنا الخبر الأهم "تم الإفراج عن مبارك" الخبر الذي آثار استياء الجميع, ليقف الشباب ويصبوا جام غضبهم في "نكتة" أو"ألشة" تتبادلها الصفحات  الشخصية والثورية على الفيس بوك.
وتعليقًا على براءة المخلوع, سخرت صفحة "امسك فلول" من ذلك الخبر ناشرة صورة ساخرة للمخلوع محمولا على أكتاف الثوار مبتسمًا مرددًا وراء الجموع "ياحرية فينك فينك"ً وحييت الصحفة في تعليق آخر ثوار ليبيا؛ لإنهم أخذوا بحق قاتلهم "القذافي"، وذلك في"تحية لثوار ليبيا اللي أخدوا بحقهم فعلا من اللي قتلهم ومطلعوش هبل زينا".
فيما تناولت صفحة "إحنا اسفين يا ريس" ذلك الخبر بطريقة أخرى, مرحبين ببراءة المخلوع في شعر خاص لها يوضح مدى فرحهم بالإفراج عن رئيسهم الذي طالما دافعوا عنه خارج أسوار السجن وداخله فقالوا "مبارك خرج النهاردة... مبارك كل يوم برائته بتظهر وتبان.. لما يدخل مرسى وبديع والشاطر وحجازى

وصفوت اللومان.. حق مصر بيرجع ياخونة ياعملاء يابرادعى يا... الأمريكان.. مصر مش العراق مبارك مش صدام إحنا مصر على مر الزمان... وأشرف مصرى ..والبطل المصرى حسنى مبارك".
أما صفحة"أنا مهما حصل فيا استحالة أقول فين أيامك يا مبارك" فقد قارنت بين ثورتين على مدار سنتين فيها خلع رئيس وخلع الآخر ليخرج المخلوع متنسمًا هواء الحرية ويحل مكانه بداخل أسوار "طرة" المعزول قائلة في تعليقها الساخر على ذلك"تزﻭج ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻣﺼﺮ ﻏﺼﺒًﺎ ﻓﺨﻠﻌﺘﻪ، ﺛﻢ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﻣﺮﺳﻲ ﺷﺮﻋﻴًﺎ ﻓﻄﻠﻘﻬﺎ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻣﻦ ﻣﺮﺳﻲ ﻏﺼﺒًﺎ، ﻭﺃﺗﻰ ﺑﻌﺪﻟﻲ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻛﻤﺤﻠﻞ ﻹﻋﺎﺩﺗﻬﺎ ﻟﻤﺒﺎﺭﻙ ﻭﺍﻟﻤﺄﺫﻭﻥ ﺷﻴﺦ ﺍﻷﺯﻫﺮ".
أما عن الصفحات الشخصية لمستخدمى الفيس بوك فقد أطلق النشطاء ضحكات مريرة توضح مدى مقتهم للخبر المعلن, فيما كتب أحدهم على صفحته ساخرًا من فشل الثورتين المصريتين قائلاً "ﻣﺮﺳﻰ ﻭﺑﺪﻳﻊ ﺩﺧﻠﻮا ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻭﻣﺒﺎﺭﻙ أﺧﺬ إﺧﻼﺀ ﺳﺒﻴﻞ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻰ ﺳﺎﻓﺮ ﺗﺎﻧﻰ النمسا, السؤال بقي"مين الحيوان اللى داس Restart".