رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بألمانيا:شعب مصر مندهش من الموقف الدولي

السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي

فى إطار جهود الخارجية المصرية لشرح تطورات الأوضاع فى مصر، قابل السفير د.محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا وكيل الخارجية الألمانية، حيث سلمه رسالة خطية من نبيل

فهمى وزير الخارجية، إلى نظيره الألمانى جيدو فسترفيله، تتناول تطورات الأوضاع الراهنة، فى ضوء انعقاد جلسات الاتحاد الاوروبى على مستوى السفراء أمس فى بروكسل وعلى المستوى الوزارى الأسبوع المقبل.
وقدم حجازى شرحا لأعمال العنف التى تشهدها البلاد من استخدام للعنف المنهجى خلال المظاهرات غير السلمية التى خرجت فى 16 الجارى، وشهدت استخداماً للأسلحة النارية والآلية ضد قوات الأمن والمواطنين والعديد من المنشأت الحكومية والمستشفيات والكنائس، ورفعت خلالها بوضوح أعلام القاعدة.
وشدد حجازى على أن عدم صدور

تنديدات دولية واضحة ضد الأعمال الإجرامية وتسميتها بمسمياتها يعد تشجيعاً على استخدام العنف، كما أن الرأى العام المصرى بات مندهشاً وغاضباً مما اعتبره صمتاً للمجتمع الدولى على أعمال التطرف التى تواجها الدولة المصرية.
وأكد حرص الحكومة المصرية على الالتزام بخارطة الطريق وإقامة عملية سياسية تضم جميع القوى ممن لم تتورط فى أعمال عنف، مشدداً على أهمية قيام ألمانيا وأوروبا بوجه عام بمطالبة الجماعات المسلحة بإعلان نبذ العنف بشكل فورى.