رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اقتحام أنصار المعزول لها

الجيش والشرطة يتمكنان من الوصول لوزارة المالية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 14 أغسطس 2013 22:03
الجيش والشرطة يتمكنان من الوصول لوزارة الماليةوزارة المالية
متابعات:

تمكنت القوات المسلحة والشرطة من الوصول إلى وزارة المالية وذلك بعد اقتحامها من قبل مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن أنصار مرسي اقتحموا الوزارة ودمرت الواجهات الزجاجية لمباني الوزارة، كما أشعلت النيران في جراج الوزارة بما يحتويه من أتوبيسات وسيارات لنقل موظفي المالية، وكسروا بعض السيارات وسرقوا ما بداخلها، وغادروا الوزارة قبل وصول الشرطة، وتم القبض على بعض العناصر البلطجية والإرهابية التي صاحبت الإخوان.
وأضاف المصدر أنه تم احتجاز مدير أمن الوزارة اللواء حسام زغلول، وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة وبعض موظفي الوزارة أفراد الأمن والاعتداء عليهم.
وأشار إلى أن الحريق شب في الجراج والدور الأول بالوزارة وبدأ في الانتقال لباقي الأدوار، ووصل دخان الحريق للدور العاشر.
من جانبه، طالب اللواء حسام زغلول مدير أمن الوزارة وسائل الإعلام بتصوير الوزارة غدا الخميس للاطلاع على الصورة الواقعية والفعلية

للخسائر الجسيمة التي نتجت على ما فعله الإخوان بوزارة المالية، حيث تعد أحد المنشآت الهامة وعمود رئيسي للدولة باعتبارها منشأة مال عام.
وأشار إلى أن الخسائر التي حدثت تقدر بالملايين، حيث نحتاج إلى أموال طائلة لإعادتها على ما هي عليه.
كانت وزارة المالية في وقت سابق اليوم ناشدت قوات الدفاع المدني بسرعة التوجه بعربات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي شب بمقر الوزارة، وتم إرسال 4 سيارات إطفاء قريبة من منطقة رابعة العدوية، إلا أنهم فوجئوا بهجوم البلطجية المصاحبة للإخوان عليهم وحطموا سيارتي إطفاء، بعد أن رشقوها بالطوب والحجارة.

 

أهم الاخبار