رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوعيطة يلتقى سفير دولة قطر بالقاهرة

كمال أبوعيطة
كمال أبوعيطة

التقى كمال أبوعيطة - وزير القوى العاملة والهجرة، بسيف بن مقدم البوعينين – سفير دولة قطر بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين وزارتي العمل في البلدين، وقدم الوزير للسفير تهنئته بالقيادة القطرية الجديدة، ولوزير العمل القطري الجديد الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي.. متمنيًا لقطر شعبًا وحكومة كل التقدم والازدهار.

وأكد أبوعيطة أنه ناقش مع السفير القطري احتياجات سوق العمل القطري من العمالة المصرية المدربة واللازمة للمشاركة في إنشاءات كأس العالم 2022، وأكد على أن قاعدة بيانات راغبي العمل بالخارج جاهزة لانتقاء أفضل العناصر وتدريبها إذا لزم الأمر.
وأضاف الوزير أنه ناقش مع السفير القطري مشروع الربط الالكتروني بين وزارتي العمل في البلدين وأكد له أن هذا الأمر سييسر كثيرًا في عملية اختيار العمالة اللازمة لأصحاب الأعمال القطريين، وأن وفدًا من وزارة العمل القطرية كان قد زار القاهرة في وقت سابق وتم الاتفاق مع وزير العمل القطري السابق على كل جوانبه، وتمنى

أن يتولى وزير العمل القطري الحالي إنهاء هذا الربط نظرًا لأهميته البالغة باعتباره نواة هامة لعملية الربط الالكتروني بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي كافة.
وأضاف الوزير بأنه طالب بتيسير إجراءات ترحيل العامل متى وقع خلاف يتطلب الترحيل، وكذا طالب بعملية نقل كفالة مؤقتة للعامل الذي اضطر إلى رفع قضية عمالية للحصول على مستحقاته نظرًا لطول فترة التقاضي التي يكون فيها العامل بلا دخل.
ووعد السفير القطري بنقل وجهة نظر السيد الوزير إلى المسئولين القطريين مؤكدًا على أن مصر وقطر دولتين شقيقتين وأن قطر ملتزمة بكافة اتفاقيتها الثنائية مع مصر خاصة على صعيد العلاقات العمالية.