رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنصر: تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم أهداف الوزارة

أخبار وتقارير

الخميس, 01 أغسطس 2013 12:24
أبوالنصر: تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم أهداف الوزارةد. محمود أبوالنصر وزير التعليم
بوابة الوفد - متابعات:

التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بأعضاء مجلس إدارة النقابة المستقلة ومجموعة نشطاء النقابة للمعاهد القومية للاستماع إلى مطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم.

أكد الوزير فى بداية اللقاء أن جميع مطالب المعلمين حق مشروع لهم .. مشيرا إلى أنه يتم دراسة كل ما يتم تقديمه لتحقيق المتاح منها.
وأضاف أن تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم أهدف الوزارة ، مطالبا الحاضرين عند عرض مشاكلهم بوضع تصورات ومقترحات لحلولها لأنهم يعملون فى المجال وهم أقدر من يقدم الحلول المناسبة.
من جانبهم ، طالب الحاضرون بعدة مطالب ومن أهمها تعديل القانون (1) لسنة 1990، والمطالبة بمساواة العاملين بالمعاهد القومية بالعاملين فى المدارس الرسمية ، ورعاية الحقوق المالية والأدبية والصحية لهم ، وتنفيذ وتفعيل القرارات الوزارية بشأن الدرجات الوظيفية، وتعديل القرارات الوزارية التى يوجد بها تضارب، وأن تتم الترقيات طبقاً للمعايير المنوطة بها.
كما طالبوا أيضا بضم سنة الخدمة العامة لملف العاملين بالمدارس طبقاً للقانون 76 لسنة 1977، وإلغاء

اللائحة الداخلية لمدارس المعاهد القومية وجعلها لائحة عامة، واستعادة الـ 6 بالمائة الخاصة بإشراف المجموعات الدراسية لمدرسى المجالات.
وأشار الوزير إلى أنه جاري الآن الإعداد لقانون جديد خاص بالمعاهد القومية ووجه الحاضرين إلى الاجتماع مع المستشار القانوني للاشتراك فى وضع مسودة للقانون الجديد تشمل كل متطلباتهم ومقترحاتهم، على أن يتم بعد ذلك تشكيل لجنة لمراجعة بنوده وتعديلها.
وأضاف أنه سيتم عقد ندوة عامة لطرح مسودة القانون على المعنيين بذلك وسوف يشارك بها المعلمون والطلاب تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء ثم اللجنة التشريعية ، كما سيتم عمل انتخابات لمجلس إدارة المعاهد القومية قبل 30 سبتمبر المقبل.

 

أهم الاخبار