رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة للصحفيين تندد بمكتب BBC في القاهرة

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظم مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والقانونيين وقفة احتجاجية رمزية أمام مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بالقاهرة " بى بى سى " اعتراضاً على تغطيتها الإخبارية غير الموضوعية للأحداث الأخيرة في مصر وأبرزها ثورة 30 يونيو و 3 يوليو و أحداث 26 يوليو .

وانضم للوقفة عدد من الأهالي والمارة والسيدات والشباب ورفعوا لافتات ينددون فيها بتغطية إذاعة البى بى سى والتي وصفوها بعدم الحيادية والتي تهدف إلى تخريب مصر وإضعاف جيشها واتهامهم لها بدعم الإرهاب ، حتى يتسنى لهم تخريب مصر .
ورفع المتظاهرون لافتات وعبارات تهاجم بى بى سى ، " ومن يدفع مرتبات موظفي بى بى سى .. المخابرات البريطانية أم التنظيم الدولي للإخوان على حد وصفهم " ، " ولا لمساندة البى بى سى للإرهاب " ، في إشارة لما يدفعه تنظيم الإخوان من أموال في سبيل

مادة إعلامية مدفوعة ، " وعلى وعلى الصوت مصر مش هتموت " .
وقامت بتغطية التظاهرة أكثر من قناة فضائية ووسيلة إعلامية وعدد من الصحف ، كما قامت إذاعة البى بى سى بتصوير التظاهرة من شرفات مكاتبها الكائنة بشارع النيل بالعجوزة القريب من مستشفى الشرطة.
وأكد المتظاهرون أن المسيرة رمزية ، وأضافوا أنهم سيتظاهرون مرة أخرى هذا الأسبوع ، كما أنهم سوف يتوجهون إلى مقر السفارة التركية والبريطانية في الثانية بعد ظهر غد الأربعاء ، وأمام مقر راديو سوا وقناة الجزيرة هذا الأسبوع لمواقفهم العدائية ضد مصر .