رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جبهة التحرير الفلسطينية: نرفض العودة للمفاوضات

أخبار وتقارير

الاثنين, 29 يوليو 2013 20:04
جبهة التحرير الفلسطينية: نرفض العودة للمفاوضاتواصل ابو يوسف
متابعات:

أكد الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين عن معارضة الفصائل الفلسطينية بما فيها جبهة التحرير للعودة إلى مسار المفاوضات فى ضوء انحياز الإدارة الأمريكية بشكل سافر لحكومة الاحتلال الإسرائيلى.

وفى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، شدد أبو يوسف على التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتي تتمثل بحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى

ديارهم وفق القرار الأممي 194.
وأضاف أبو يوسف أن توقيت المفاوضات جاء في ضوء الموقف الأوروبي الذي دعا إلى مقاطعة المستوطنات، إضافة إلى قرار مجلس حقوق الإنسان الذي تحدث عن وقف الاستيطان وإزالة الكتل الاستيطانية.
ولفت أبو يوسف إلى أن الموقف الفلسطيني أكد على رفض استئناف المفاوضات قبل الحصول على مرجعية دولية وتعهد واضح وصريح، بوقف الاستيطان ومرجعية
قرارات الأمم المتحدة واحترام حدود الرابع من حزيران 1967، وإطلاق سراع الأسرى وخاصة القدامى ما قبل اتفاق أوسلو، مرحبا بتحرير 104 من الأسرى على دفعات، محذرا من مقايضة إطلاق سراح الأسرى بما يسمى بتطور المفاوضات.
ورأى أبو يوسف أن ما تعلنه حكومة الاحتلال عن عطاءات جديدة وبناء ألف وحدة سكنية استيطانية، إضافة إلى محاصرة القدس بالمستوطنات يعيق إقامة الدولة الفلسطينية ويعتبرا جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا أمين عام جبهة التحرير إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورسم استراتيجية وطنية والتمسك بالثوابت الوطنية، ومطالبة المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

أهم الاخبار