عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولى يساهم فى تطوير التعليم العالى بمصر

د. حسام عيسي
د. حسام عيسي

التقى الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي مع ستين يورجينسين مدير البنك الدولي للتنمية البشرية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بحث الجانبان سبل دعم التعاون بين وزارة التعليم العالى والبنك الدولى وخاصة فى مجال تطوير التعليم الفنى وربط مؤسسات التعليم العالى بسوق العمل.

أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تطوير التعليم الفني فى الكليات التكنولوجية بالتوازي مع ربط الجامعات المصرية بسوق العمل وتطوير مهارات طلابها لتحسين فرص العمل للمؤهلات المتوسطة، مشيراً إلى أن الخطة الإستراتيجية للوزارة تسعى إلى الارتقاء بالتعليم العالي ككل وتحقيق الجودة فى مؤسساته بشكل عام من خلال الاهتمام بكافة عناصر العملية التعليمية.
ناقش الجانبان آليات  تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل تطوير التعليم العالى والتي تقوم بها

وحدة إدارة المشروعات بالوزارة خلال الفترة من (2013 حتى 2017)، والتى تضم العديد من المجالات أهمها تعزيز الروابط بين مؤسسات التعليم العالى وسوق العمل، ودعم الطلاب وتطوير مهاراتهم الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وتطوير التعليم الفنى، وضمان جودة العملية التعليمية.
من جانبه رحب مدير التنمية البشرية بالبنك الدولي للشرق الأوسط  وشمال إفريقيا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأبدى استعداد البنك لتقديم سبل الدعم للجامعات المصرية فى تطوير التعليم الفنى وتدريب وتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.