رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعي: جماعة الإخوان بين أيدى القضاء

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 يوليو 2013 18:48
البرعي: جماعة الإخوان بين أيدى القضاء الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأجتماعى

كتبت- نرمين حسن

رفض الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى إصدار أى قرارات إدارية تتعلق بجماعة الإخوان المسلمين والجمعية التى أشهرت باسمها فى 24 ساعة ، فى انتظار القضاء يصدر قراره فى هذا الأمر نظرا لأن القضية مطروحة أمام القضاء المصرى . وأكد انتظاره لحكم القضاء المصرى العادل ليتخذ القرار المناسب فى هذا الشأن .

وأشار الدكتور أحمد البرعى إلى أن القانون يمنع إنشاء جمعيات أهلية على أساس دينى مؤكدًا تعرض الدين الإسلامى إلى تعديات وتجاوزات كبيرة وهو ما دعا إلى ضم علماء الأزهر إلى لجنة الثقافة التى

تم إنشائها أمس الأول خلال اجتماع مجلس الوزراء لنشر الثقافة الدينية الوسطية بين الناس.
وأكد الدكتور البرعى أنه سيعمل على ثلاث قضايا رئيسية حتى انتخاب مجلس نيابى وتشكيل وزارة جديدة . وأوضح أنه سيعمل على تحويل هيئة التأمينات الاجتماعية إلى هيئة عامة اقتصادية مستقلة تعمل على استثمار أموال المعاشات لصالح أصحاب المعاشات. وأشار إلى إقامة لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة الدكتور حسام عيسى  خلال اجتماع مجلس الوزراء.
وأشار إلى تشكيل لجنة من
المتخصصين تتولى إعادة تشكيل هيئة التأمينات وتضم أصحاب الأعمال والعمال وأصحاب المعاشات بالإضافة إلى الخبراء والفنيين وتتولى اللجنة إصدار القرارات بأغلبية الأصوات بمشاركة أصحاب الشأن.
أما القضية الثانية وتتعلق بقانون الجمعيات الأهلية وسيتم تشكيل لجنة من 5 أعضاء  من مؤسسات المجتمع المدنى تتولى صياغة مشروع القانون و طرح مواده للمناقشة المجتمعية وتقدم المواد المتفق عليها خلال ثلاثة أشهر حتى يمكن تقديمه إلى مجلس الوزراء ثم إلى رئيس الجمهورية لاعتماده. أبرز أعضائها منى ذو الفقار وحافظ أبو سعدة ونجاد البرعى.
وتنحصر القضية الثالثة فى مشروع للرعاية الصحية بالتعاون مع نقابات الفلاحين والصيادين والباعة الجائلين مشيرا إلى لقائه مع ممثلين من النقابات الثلاث لتحديد شكل صندوق الرعاية الصحية وأسلوب المساهمة فيه .

 

أهم الاخبار