رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيرت: الأحداث الأخيرة ساهمت فى تراجع الاقتصاد المصرى

اليستير بيرت
اليستير بيرت

أكد اليستير بيرت - وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط - أن بلاده تدرك أن تدخل الجيش المصرى فى الحياة السياسية كان نتيجة للحشود الكبيرة للمواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع، مؤكدًا فى الوقت نفسه ضرورة العودة بشكل سريع إلى العملية الديمقراطية.

وقال:" إن بلاده لا تدعم أبدًا، ولا تؤيد التدخل العسكرى لتسوية الخلافات فى الأنظمة الديمقراطية". مطالبًا بضرورة إعادة العمل بالدستور، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تشارك فيها جميع الأحزاب السياسية بمن فيهم الإخوان المسلمين، موضحًا أن الأحداث الأخيرة ساهمت فى استمرار تراجع الاقتصاد المصرى؛ ولذلك فإن المساعدات المالية ستساهم بشكل كبير فى تحسين القدرة الاقتصادية لمصر .
وقال بيرت:" إن على الدول التى تقدم

هذه المنح والمساعدات أن يدركوا أن مصر عليها أن تعمل شيئا ملموسًا على أرض الواقع لاقتصادها لضمان عدم استمراره في الهبوط".

وأضاف:" من الواضح أن الاقتصاد المصرى أصبح هشًا، ويشهد تراجعًا كبيرًا وخطيرًا، وبريطانيا كانت تؤمن أن مصر كانت لديها فرصة قبل سنتين أن تجعل اقتصادها أكثر استقرارًا؛ إلا أن هذه الفرصة لم تعد موجودة حاليًا، وخصوصًا أن هناك العديد من المؤسسات المالية الدولية تحاول تقديم الدعم المالى لمصر".