رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية: لن نسمح بقطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين

أخبار وتقارير

الخميس, 18 يوليو 2013 12:29
وزير الداخلية: لن نسمح بقطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنيناللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

كتب - محمد صلاح:

أكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية فى تصريحات صحفية، أن ثورة 30 يونيو وضعت اللبنة الأولى في إعادة بناء الثقة بين رجل الشرطة والمواطن ومثلت بداية حقيقية للمصالحة، خاصة بعد تولد شعور عام لدى الشعب المصري بصدق جهود وتضحيات رجال الشرطة والإيمان الكامل برسالتهم النبيلة.

وأشار الى أنه سيعمل على تطوير الخطط الأمنية ودعم قوات الشرطة وتوفير كل الإمكانيات والآليات ووسائل الاتصال لها، وأنه لن يسمح على الإطلاق

بقطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين أو التعدي على ممتلكاتهم مجددا؛ حيث سيواجه القائمين على ذلك بكل حزم وحسم ووفقا للقانون، بالإضافة إلى تحديث برامج التدريب كإحدى ركائز المنظومة الأمنية، مما يمكن قوات الشرطة من الاضطلاع بمسئولياتها في حفظ أمن المواطن باحترافية.
وأكد وزير الداخلية، أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بجولات ميدانية بجميع المحافظات للوقوف على حقيقة الموقف
الأمني ميدانيا، وإجراء لقاءات مع الضباط والأفراد والمجندين في مختلف المواقع الشرطية لتقييم المنظومة الأمنية ورفع معدلات الأداء إلى أقصاها، وأشار وزير الداخلية، إلى أنه في إطار عودة العلاقة الطيبة بين المواطن ورجل الشرطة، فقد وجه بطبع ملصقات لوضعها على السيارات التي تقف في الممنوع وتعطل حركة المرور، مكتوبا عليها "مع بداية مصالحة الشرطة والشعب.. أنت مخالف.. رجاء الالتزام بقواعد المرور"؛ وذلك لزيادة الوعي المروري لدى المواطن، وحثه على احترام آداب وقواعد المرور دون مخالفته في البداية، ولكن في حالة إصراره على ارتكاب نفس المخالفة فسيتم معاقبته.

 

أهم الاخبار