رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بنيجيريا: عزل مرسى تم بإرادة شعبية

أخبار وتقارير

الخميس, 18 يوليو 2013 09:03
سفير مصر بنيجيريا: عزل مرسى تم بإرادة شعبيةمرسي

متابعات:

أكد السفير المصري بالعاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبدالقادر سلامة، أن عزل الرئيس محمد مرسي تم بإرادة الشعب الذي نزل إلي الميادين مطالبًا التغيير ولم يكن انقلابًا عسكريًا كما صوره البعض.

وأشار السفير المصري – خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة الليلة الماضية إلي أن الشعب هو مصدر الديمقراطية وأن مصر ستخرج قوية من هذا الموقف، مطالبًا المجتمع الدولي بتفهم إرادة الشعب, وقال السفير أشرف سلامة

إن حكومة مرسي لم تفٍ بوعودها التي قطعتها علي نفسها ولم تلبٍ مطالب الشعب، مشيرًا إلي أن ديون مصر ارتفعت خلال فترة حكم الرئيس المعزول وأن فترة حكمه شهدت قمعًا للمواطنين.
وأوضح السفير المصري أن ما حدث في مصر لم يكن انقلابًا عسكريًا لأن مرسي تم منحه مهلة 48 ساعة للاستجابة لتطلعات الشعب ورفض
الاستجابة، وبالتالي فكان علي الجيش التدخل للوقوف مع الشعب الذي نزل إلي الشوارع من أجل التغيير، مشيرًا إلي أن الرئيس المعزول كان لديه أجندة خفية وأنه لم ينفذ مشروعًا واحدًا يخدم الشعب خلال فترة حكمه.
وحول سلامة الرئيس المعزول، قال السفير المصري إن مرسى موجود الآن في مكان أمن، وحث الحكومة النيجيرية علي تفهم موقف الشعب المصري, جدير بالذكر أن الحكومة النيجيرية كانت قد أصدرت مؤخرًا بيانًا أعربت فيه عن قلقها مما وصفته بالإنقلاب في مصر وطالبت بعودة الديمقراطية إليها في أسرع وقت.

أهم الاخبار