رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الرباط" تتلقى شكوى ضد رئيس الإدارة المركزية للصيادلة

د. مها الرباط
د. مها الرباط

تقدم الدكتور محمود فتوح - رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكومين - إلى الدكتورة مها الرباط - وزيرة الصحة - ضد الدكتور محسن عبد العليم رئيس الإدارة المركزية للصيادلة.

وأوضح أن "عبد العليم" قام بالتحايل لعدم سحب عقار التريزوركس الصادر له قرار بعدم تداوله من قبل اللجنة الفنية للأدوية؛ وذلك لإنه من إنتاج شركة المهن، الذى يرأس مجلس إدارتها نقيب الصيادلة د . محمد عبدالجواد على الرغم من رفض إدارة الإفراج الجمركى الإفراج عن الخامات.
وأضاف "فتوح" أنه تقدم بشكاوى كثيرة لمنع تداول موسيجور شراب، ووضع تحذير على المستحضر نفسه بتركيبة الأقراص من أنه لا يستخدم كفاتح للشهية، ويستخدم فقط للوقاية من الصداع النصفى، وقد صُدر قرار من

اللجنة الفنية بناءً على شكاوى تثبت مصداقية شكواى، ولكن لم يتم استصدار منشور حتى الآن لسحب المستحضرات المخالفة على الرغم من موافقة اللجنة الفنية على ذلك.
وأضاف أنه تقدم  بشكوى أخرى ضد مستحضر ميجافين شراب، وبالفعل تم استصدار منشور دورى لسحبه, وكذلك شكوى ضد مستحضر اسبوسيد أطفال، وطلبت تغيير اسمه بحذف عبارة للأطفال؛ لإنه ممنوع للأطفال أقل من 12 عامًا، وبالفعل أقرت اللجنة الفنية ذلك، ولكن الشركات لم تنفذ القرار حتى الآن.