رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوقيون يدشنون حملة "دعم وحماية التظاهر السلمى"

أخبار وتقارير

الأحد, 30 يونيو 2013 12:42
حقوقيون يدشنون حملة دعم وحماية التظاهر السلمى
كتبت - جيهان موهوب

قامت21 مؤسسة حقوقية بتدشين حملة "دعم وحماية التظاهر السلمي" والتى سيتم من خلالها رصد فعاليات تظاهرات وفعاليات اليوم 30 يونيه التى تتطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، أو رحيل النظام.

تهدف حملة دعم وحماية التظاهر السلمي إلى رصد التظاهرات السلمية فى كافة ميادين الجمهورية فى محاولة منها لتوثيق الوقائع وأى مخالفات أو أحداث عنف قد يحدث فى هذا اليوم وما يليه من

أيام .
كما تهدف الحملة إلى تقديم الدعم الطبى من خلال إنشاء مستشفيين ميدانيين بميدان التحرير ومنطقة الاتحادية لإسعاف ضحايا الأحداث، وتقديم الدعم الطبى لهم.
وكذلك تقديم الدعم والمساعدة القانونية لضحايا أى انتهاكات قد تحدث أثناء التظاهرات التى تنادى الحملة بضرورة سلميتها مؤكدة على حق المصرييين في التظاهر السلمي ورافضة في
الوقت ذات استخدام العنف أو التحريض عليه والتهديد باستخدامه من جانب أي قوة سياسية.
وتتكون الحملة من فريق للبحث الميداني ومتطوعين ومحامين فى 27 محافظة داخل الجمهورية، يقومون على رصد وتوثيق كافة الانتهاكات وتقديم الدعم القانوني داخل كل محافظة.
وتتخذ الحملة مقر المنظمة العربية للإصلاح الجنائى مقرا لها كغرفة عمليات تتلقى أى بلاغات أو شكاوى أو انتهاكات قد تحدث أثناء التظاهرات وذلك فور حدوثها، وتلقيها هاتفيا من قبل متطوعي الحملة ميدانيا على أرقام 27870228- 27869989 ، وفاكس 27870242 .

 

أهم الاخبار