رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البترول: ضخ بنزين إضافى وانفراجة ملحوظة بالوقود

أزمة الوقود
أزمة الوقود

أكد المهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول قام خلال الأيام الماضية بجهود مكثفة لاحتواء الاختناقات المتواجدة أمام محطات الوقود, حيث تم ضخ كميات إضافية من البنزين 92 لتصل الكميات اليومية الموزعة على مستوى الجمهورية إلى 12 مليون لتر بزيادة نسبتها 25% على معدلات الاستهلاك المعتادة.

وأشار وزير البترول إلى أن قيامه والمهندس طارق البرقطاوى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول بالمرور اليوم على عدد من محطات الوقود للاطمئنان على توافر البنزين والسولار والتأكد من انتظام عمليات البيع المواطنين.
وأوضح الدكتور باسم عودة وزير التموين أن عمليات المتابعة الميدانية المشتركة بين وزارتى البترول والتموين قد رصدت إحتواء الأزمة وتراجع المخاوف التى سادت بين المواطنين خلال الأيام الماضية بشأن استمرار وكفاءة الخدمات وتوافر المنتجات البترولية خلال الفترة القادمة.
وأشاد الوزير بتعاون المواطنين مع الجهات المسئولة فى الإبلاغ وضبط المتلاعبين بالوقود، وهو ما أدى لإنفراجة أزمة البنزين وتم استشعارها وملاحظتها خلال الأيام الماضية، نظرًا لجهود الوزارة في هذا الشأن.
وأشار الرئيس التنفيذى لهيئة البترول إلى أن استمرار المتابعة اليومية على مدار الساعة لموقف إمداد المحطات بالبنزين من خلال غرفة العمليات بهيئة البترول, والتنسيق مع المحافظات لتدارك أى نقص فى الكميات يتم الإبلاغ عنها.
وأوضح أن التقارير اليومية رصدت حدوث تراجع فى أعداد السيارات أمام المحطات تصل إلى 20% بالمقارنة بالأسابيع الماضية.