عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: "عمرو" يبدأ زيارة اليوم للجزائر

محمد كامل عمرو وزير
محمد كامل عمرو وزير الخارجية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية محمد عمرو الذي يبدأ زيارة اليوم للجزائر لإجراء مباحثات هامة مع نظيره مراد مدلسي ومع عدد من كبار المسئولين هناك، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.

وذكر المتحدث أن وزير الخارجية سيلتقي اليوم فور وصوله إلى الجزائر مع رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الشعب الوطني، كما سيجري مباحثات مع نظيره الجزائري تركز على العلاقات الثنائية وسبل تفعيلها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين، حيث سيرأس الوزيران اجتماع لجنة المتابعة المعنية بمراجعة كافة أوجه العلاقات الثنائية والتقدم المحرز في أعمال اجتماعات اللجنة المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.
وأضاف: أن الوزير محمد عمرو سيشارك أيضا خلال تواجده بالجزائر في اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقى الذي تشارك مصر حالياً في عضويته

والمقرر عقده يوم السبت القادم على مستوى وزراء الخارجية الخمسة عشر الأعضاء بالمجلس، ويأتي ذلك في إطار تعزيز دور الاتحاد الإفريقي في تسوية النزاعات في القارة، ومعالجة جذورها بما يحول دون تكرار اندلاعها، ويوفر الظروف المواتية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في دولها.
ومن المنتظر أن يصدر عن الاجتماع بيان لتقديمه إلى القمة الإفريقية المقبلة بأديس أبابا في يناير القادم. كما نوّه المتحدث إلي المبادرات التي طرحتها مصر في هذا المجال وعلي رأسها إنشاء المركز الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات.