رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الصناعة: ارتفاع ملحوظ فى معدلات النمو الصناعى

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 يونيو 2013 14:43
وزير الصناعة: ارتفاع ملحوظ فى معدلات النمو الصناعىحاتم صالح وزير الصناعة
بوابة الوفد - متابعات:

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن قطاع الصناعة يمثل القاطرة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث شهدت معدلات النمو الصناعي ارتفاعاً ملحوظاً بلغ 3% خلال العشرة أشهر الماضية بزيادة 1% عن معدل النمو العام، وهو ما يؤكد قدرة الصناعة المصرية علي القيام بدور أكثر فعالية في دعم المنظومة الاقتصادية.

وقال صالح- خلال افتتاحه مصنعاً لانتاج

المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان يرافقه بيتر زيجارتو وزير الدولة المجري للعلاقات الاقتصادية- إن الحكومة حريصة علي تقديم مزيد من الحوافز والمزايا لتشجيع وتنمية الاستثمارات الصناعية، وإعطاء دفعة قوية لحركة التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة. 
وأضاف أن الوزارة اتخذت مجموعة من القرارات والإجراءات التي تستهدف
جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعظيم دور القطاع الصناعي وتطوير بيئة ومناخ الأعمال والانفتاح علي العالم الخارجي، بالإضافة إلي العمل علي حل كثير من المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي والمنشآت الصناعية ووضع الحلول والآليات اللازمة لعدم تكرارها مستقبلاً. 
يشار إلى أن المصنع مقام برأس مال مصري مجري مشترك قدره 80 مليون جنيه 60% منها مجري، ويوفر نحو 100 فرصة عمل، وينتج نحو 20 مليون وحدة نقل المحاليل الطبية، ويخصص نحو 60% من حجم الإنتاج للتصدير.

أهم الاخبار